وزارة الشباب تنظم معرضا للمنتجات الحرفية وقافلة طبية بالسويس مع قرب انطلاق ماراثون زايد الخيري

23-12-2019 | 22:29

وزارة الشباب والرياضة و ماراثون زايد الخيري

 

محمد الجوهري

تنظم وزارة الشباب والرياضة معرضا للمنتجات الحرفية واليدوية، وقافلة طبية خلال الفترة من 25 حتى 27 ديسمبر الحالي ، وذلك تزامنا مع قرب انطلاق النسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري والذي تستضيفه مدينة السويس الجمعة المقبل، في إطار رؤية وزارة الشباب والرياضة وانطلاقا من دورها المجتمعي.

ويشارك بمعرض وزارة الشباب والرياضة مجموعة من شباب العارضين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويشمل "مشغولات تراثية ، جلودا ، أخشابا ، أباجورات بالملح ، شموعا ، أشغالا يدوية بالمسمار، مشغولات نحاسية، والعديد من المنتجات الحرفية واليدوية" بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من شركات القطاع الخاص تقدم خدمات وهدايا مجانية لشباب محافظة السويس.

كما تُقيم وزارة الشباب والرياضة "قافلة طبية" تقدم مجموعة من الخدمات الطبية المجانية تشمل "قياس ضغط الدم – قياس السكر – قياس الوزن" بالإضافة إلى معرض يضم بعض المنتجات الطبية.

يأتي ذلك في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة ومساعدة الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تسويق منتجاتهم ، بالإضافة إلى تقديم منتجات بأسعار مخفضة ومناسبة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت عن تخصيص دخل النسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري والذي تستضيفه مدينة السويس هذا العام لصالح المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة والذي يأتي في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة للمساهمة في تخفيف الآثار التي خلفها العمل الإرهابي الغاشم والذي نتج عنه تلفيات وأضرار بأحد أهم الصروح الطبية العملاقة بمصر، وتأكيدا من وزارة الشباب والرياضة على الدور المجتمعي للرياضة.

الأكثر قراءة

[x]