محافظة الجيزة تعلن أسعار التصالح في بعض مخالفات البناء بحي بولاق الدكرور| صور

23-12-2019 | 19:42

مخالفات البناء - صورة أرشيفية

 

محمد بدران

حددت الجيزة .aspx'> محافظة الجيزة ، اليوم الإثنين، القيم السعرية للمتر المسطح للتصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وفقا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، وذلك بنطاق حي بولاق الدكرور وفقا للأغراض التجارية والإدارية والسكنية.


جاء ذلك وفقا لما حددته اللجنة المشكلة بقرار أحمد راشد محافظ الجيزة بشأن تحديد قيمة سعر المتر المسطح للتصالح.

وأصدر محافظ الجيزة ، قراراً بالقيم السعرية لمناطق (المنطقة الأولى بدءاً من مسجد آل حمد، ثم شارع الملك فيصل، ثم شارع طريق كفر طهرمس، ثم شارع المساكن حتى مسجد آل حمد، والمنطقة الثاني من شارع الملك فيصل بدءاً من التقاؤه بخط السكة الحديد، ثم شارع المساكن، ثم شارع طريق كفر طهرمس، ثم شارع طريق الملكة، ثم شارع جمال عبد الناصر " ترعة عبد العال سابقا") حتى التقاءه بشارع الملك فيصل مع خط السكة الحديد ).

والمنطقة الثالثة من شارع بهجت الشوربجى بدءاً من التقائه مع محور صفط اللبن ثم شارع جمال عبد الناصر ثم طريق الملكة ثم طريق كفر طهرمس ثم الطريق الدائري ثم محور صفط اللبن حتى التقائه بشارع بهجت الشوربجى والمنطقة الرابعة من خط السكة الحديد بدءاً من التقاؤه مع شارع المشتل ثم محور صفط اللبن ثم شارع أحمد سلام ثم خط السكة الحديد ثم شارع جمال عبد الناصر ثم شارع بهجت الشوربجى ثم شارع المشتل حتى التقاءه بالسكة الحديد.

والمنطقة الخامسة من خط السكة الحديد بدءاً من إلتقاؤه مع محور صفط اللبن ثم شارع أحمد سلام ثم محور صفط اللبن حتى التقاؤه بخط السكة الحديد والمنطقة السادسة من خط السكة الحديد بدءاً من التقائه من ترعة زنين ثم شارع المشتل ثم محور صفط اللبن ثم الطريق الدائري ثم شارع ترعة زنين حتى التقاءه بخط السكة الحديد.

والمنطقة السابعة من خط السكة الحديد بدءاً من التقائه مع شارع على بن أبى طالب (ترعة المجنونة) ثم شارع ترعة زنين ثم الطريق الدائري ثم شارع على بن أبى طالب حتى التقاءه مع خط السكة الحديد.

وتراوحت قيمة التصالح في المتر السكنى بتلك المناطق 80 جنيها كحد أدنى و200 جنيه كحد أقصى و105 جنيهات للأغراض الإدارية كحد أدنى و240 جنيها كحد أقصى و180 جنيها للمتر التجاري كحد أدنى و600 جنيه كحد أقصى وذلك للشوارع البالغ مساحتها 20 م فأكثر والشوارع الأقل من 20 م وحتى 16 م والشوارع الأقل من 16 م.

كما أصدر المحافظ، قراراً بتحديد قيمة سعر المتر المسطح مقابل التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية لبعض الشوارع بنطاق حي بولاق الدكرور والتي تختلف بها قيمة سعر المتر للتصالح عن السعر السائد بالمنطقة الواقع بها وجاءت على النحو التالي (شوارع فيصل من مسجد آل حمد حتى كفر طهرمس وشارع العشرين ومن شارع فيصل حتى شارع الملكة (طريق كفر طهرمس) وشارع الشهيد أحمد حمدي وشارع همفرس وشارع عشرة وشارع ناهيا وشارع الثورة وشارع ترعة عبد العال وشارع ترعة المجنونة وشارع التحرير)، حيث تتراوح ما بين 600 كحد أدنى إلى 1600 جنيه كحد أقصى للمتر التجاري.

كما يتراوح سعر المتر للتصالح الإداري ما بين 160 جنيها كحد أدنى إلى 400 جنيه كحد أقصى كما يتراوح التصالح السكنى ما بين 140 جنيها كحد أدنى إلى 320 كحد أقصى.



[x]