افتتاح معرض "ذاكرة الشرق" في مجمع الفنون بقصر عائشة فهمي.. الليلة

23-12-2019 | 16:55

قصر عائشة فهمى بمجمع الفنون بالزمالك

 

مصطفى طاهر

تفتتح اليوم الإثنين، وزيرة الثقافة، برفقة كل من الدكتور خالد سرور ، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، والفنان إيهاب اللبان، معرض "كنوز متاحفنا الرابع" تحت عنوان (ذاكرة الشرق)، وذلك في تمام السابعة مساءً في مجمع الفنون " قصر عائشة فهمي " بالزمالك.


من المقرر أن يشارك في فعاليات الافتتاح، مجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين والنُقاد ومحبي الفنون من مصر والدول الخارجية العربية والأجنبية.

يضم المعرض، مجموعة مختارة من أعمال الفنانين المستشرقين، على أن يستمر حتى الخميس 6 فبراير 2020.

قال د. خالد سرور ، إن المعرض يأتي في وقت تسعى في الدولة المصرية إلى توظيف كل أدواتها لإعادة صورة الريادة والتنوير إقليمياً ومخاطبة العالم بلغة لا يُمكن أمامها إلا العرفان بقيمة هذا البلد العظيم".

وأضاف "سرور":"هذا المعرض أيضا احتفاءً منا بهذا الميراث الفريد وتقديراً وتكريماً لمن قدموه من كبار الفنانين العالميين مثل (جيرارديه - بوشيه - تيودور فرير - كليمان - دوجيه - هاجيمان - برشير - لونوار - جيروم - دوزات – ليدن - ديكامب - بيبي مارتان - مانسيو لوسيان - بيير جريو - أوجين ديلاكروا - أوجست دومينيك) الذين أسهموا بإبداعاتهم الفنية التشكيلية في التاريخ العالمي والإنساني من خلال رصد فترات مهمة من تاريخ مصر ومن منظور مختلف يبرز ثرائها الفني وتنوع مفرداتها الحضارية فعكست أعمالهم مدى سحرهم وعشقهم بهذا الوطن".

الأكثر قراءة

[x]