المعارض العقارية الخارجية ذراع ترويجي قوي يدعم الاقتصاد الوطني

23-12-2019 | 12:44

مجموعة شركات مرسيليا تشارك بمعارض 
بدولتي الكويت والإمارات

 

مجموعة شركات مرسيليا تشارك في اثنين من المعارض الدولية بنفس الفترة
 بدولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة..

كشف شريف حليو "خبير التطوير العقاري ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا " في تصريحات صحفية على هامش مشاركة المجموعة في أكثر من معرض عقاري في نفس التوقيت بالدول العربية الشقيقة أن جميع المشروعات التنموية الكبرى التي تمت خلال العاميين الماضيين كانت نتاجا لتوجهات وخطوات الدولة الجادة نحو المضي قدماً فى تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي من خلال طرح مجموعة عريضة من المشروعات التنموية والفرص الإستثمارية والمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وغيرها بالإضافة إلى دعمها وتوجهها لفكرة تصدير العقار المصري .

وأكد "حليو" أن المعارض العقارية تعد واحدة من أهم الأدوات التي تساعد في الترويج للمشروعات التى ينفذها المطورون العقاريون وهي فرصة جيدة لجذب المزيد من الاستثمارات للدولة بما يساهم فى توفير فرص العمل ولاسيما بالقطاع العقاري.

وأضاف أن تلك المعارض تعد أحد الوسائل التي تجذب الاستثمارات الأجنبيه بما يدعم برامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات نمو.

وصرح "حليو" أن تصدير العقار أصبح واحداً من مصادر العملة الأجنبية التي تدعم الاقتصاد الوطني ولابد من زيادة معدلات التصدير بشكل أكبر.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا: "تأتي مشاركتنا في معرض العقار المصري بالكويت ومعرض عقاري الأهرام بالإمارات دعما لخطط وتوجهات الدولة في تبني ملف تصدير العقار المصري وتماشياً مع استراتيجيات ورؤية الشركة المستقبلية".

وأضاف أن إستراتيجية مرسيليا قائمة على التوسع جغرافيا والعمل على تخطى التحديات السوقية بآليات جديدة ومبتكرة حرصاً منا على تعزيز ملف تصدير العقار والتطلع على أحدث المستجدات على الساحة العقارية، علاوة على تقديم الخدمات العقارية المصرية بأفضل مستوى.

كما أكد حليو أن الاشتراك في المعارض الخارجية يعد ملتقى تواصل لجميع المطورين والمستثمرين العقاريين على مستوى الوطن العربي، كما تعمل المعارض العقارية كحافز لإنعاش حركة السوق العقارية.

ولفت "شريف " إلى أن مرسيليا قد تبنت فكرة تصدير العقار، لأنها تعد واحدة من أفضل السبل لعرض الفرص الاستثمارية فى مصر لغير المصريين والمصريين المقيمين بالخارج، كما أنها نقطة انطلاق جديدة للمطورين العقاريين المصريين ويساعد على نقل صورة إيجابية حول المشروعات المقدمة منهم لكي يسهم ذلك في دفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد.

وتشارك مرسيليا في تلك المعارض بحزمة متنوعة من المشروعات السكنية والسياحية المختلفة، حيث تضم مشروع (جولدن يارد) الذي يعد أول مدينة سكنية متكاملة بالساحة الذهبية للعاصمة الإدارية، ومشروع (كاسكاديا) أحدث إصدارات المجموعة بالساحل الشمالي، ومشروع (مرسيليا بيتش 4) أحد أهم استثمارات المجموعة بسيدي عبدالرحمن، بالإضافة إلى مشروعها الرائد بالإسكندرية (حياة مرسيليا) الذي يعد أول مدينة رأسية تجمع كل عوامل الجذب في الحياة، وفي غرب مصر تشارك بمشروع (بلوباي آسيا السخنة) أول منتجع أسيوي في مصر.

وعن الخطط المستقبلية للمجموعة، فإنه من المخطط طرح مشروع مدينة نصر، وهو شراكة مصرية إماراتية ضخمة مع شركة أملاك للتمويل العقاري التابعة لحكومة دبي، وذلك تحت رعاية إحدى شركات البنك الأهلي المصري (مركز دبي المالي العالمي) (NBE–DIFC) باستثمارات تتجاوز10 مليارات جنيه، وتوفير ما يزيد على 10الآف فرصة عمل خلال مراحل تنفيذ المشروع، وسيتم طرحه مطلع العام المقبل، ولا يزال في حقيبتنا التوسعية الكثير من الخطط المستقبلية والمشروعات قيد التطوير.

ومن الجدير بالذكر أن مرسيليا مطور عقاري له باع كبير بالسوق العقارية، تمتد خبراته إلى أكثر من عشرين عاما في مجال التطوير العقاري تم خلالها تحقيق العديد من الإنجازات علي أرض الواقع، فقد قامت بتنفيذ أكثر من 20 مشروعا سياحيا وسكنيا، وكذلك مدن متكاملة بالإسكندرية والساحل الشمالي والعين السخنة ومرسى مطروح، أثبتت من خلالها أن خبراتها لا تحتاج إلى الوقت بل تتجاوزه لتبلغ المائة عام من المشروعات التطويرية والتنموية التي ساهمت في نمو المجموعة والقطاع العقاري بشكل عام.


مجموعة شركات مرسيليا تشارك بمعارض 
بدولتي الكويت و الإمارات


مجموعة شركات مرسيليا تشارك بمعارض 
بدولتي الكويت و الإمارات


مجموعة شركات مرسيليا تشارك بمعارض 
بدولتي الكويت و الإمارات


مجموعة شركات مرسيليا تشارك بمعارض 
بدولتي الكويت و الإمارات


مجموعة شركات مرسيليا تشارك بمعارض 
بدولتي الكويت و الإمارات