"جنايات الإسكندرية" تحدد أولى جلسات محاكمة المتهمين بتخريب خط بترول إيتاي البارود

22-12-2019 | 18:16

جنايات الإسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

حددت محكمة استئناف الإسكندرية جلسة الخميس المقبل، 26 ديسمبر الحالي، لمحاكمة 10 متهمين بتخريب خط أنابيب إيتاي البارود عمدا، بهدف سرقة كميات من المواد البترولية المارة به، وهو ما أدى إلى وفاة 9 أشخاص وإصابة 11 آخرين.


وكان النائب العام قد أمر الجمعة الماضي بإحالة 10 متهمين للمحاكمة الجنائية؛ في القضية رقم .٢٨٨٤٧لسنة ٢٠١٩ جنايات إيتاي البارود ، مع استمرار التحقيق للكشف عن باقي المتهمين بسرقة تلك المواد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن اتفاق المتهمين على سرقة المواد البترولية من خط أنابيب (طنطا - دمنهور) المار بأرضٍ في عزبة المواسير ب إيتاي البارود ؛ ولذلك استأجروها في أكتوبر الماضي، ونقلوا مواسير إليها ونقبوا حتى ثقبوا الخط ورَكَّبُوا محبسًا عليه، ثم دأبوا على سرقة مواد بترولية من المارة فيه.

وفي صباح 13 نوفمبر الماضي، حاول أحدهم تركيب محبسٍ آخر فتهتك عازل الخط، وبدأ تسرب المواد حتى خرج الأمر عن سيطرتهم؛ ففروا هاربين.

في وقت لاحق، انتقلت قوات أمنية إلى مكان الحادث، ووجدوا الأرض مغمورة بالمواد البترولية، واتخذت الشركة إجراءات سحب المواد البترولية، وعينت النيابة العامة حراسة على المكان، لكن الوقود امتد إلى مصرف وهرعت جموع كبيرة إلى المكان.

وأشارت التحقيقات إلى أن مصدر نار اتصل بالمواد البترولية مما أدى إلى اشتعال النيران في المتواجدين ليخلف الحادث مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات بالإضافة لخسائر مالية كبيرة.

مادة إعلانية

[x]