محافظ الفيوم: لابد من تضافر الجهود للتصدي لمشكلة الزيادة السكانية | صور

22-12-2019 | 17:57

اجتماع لجنة البرنامج القومي للحد من الزيادة السكانية

 

الفيوم-ميلاد يوسف

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم ، إن برنامج "2 كفاية"، يأتي استكمالا لمبادرات تمكين المرأة ومحو الأمية، وتوفير شبكات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، لافتا إلى ضرورة تضافر جهود جميع القطاعات في التصدي ل مشكلة الزيادة السكانية التي تلتهم مخرجات التنمية.


جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة البرنامج القومي للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من "2 كفاية" بمحافظة الفيوم ، برئاسة المحافظ، للوقوف على آليات العمل بالبرنامج، وما تم إنجازه خلال العام الجاري من أنشطة، وندوات، وحملات طرق الأبواب، للأسر المستفيدة بنطاق المحافظة، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الأحد.

وأضاف المحافظ، أن مشكلة الزيادة السكانية ، قضية المجتمع بأكمله، وليست منوطة بجهة دون أخرى، لتوفير الحماية اللازمة والرعاية للطبقات المهمشة، وأن التنمية في أي مجتمع يعاني من الأمية لن تؤتي بثمارها المرجوة، موجهاً جميع الجهات بالتكاتف والعمل الجاد والتركيز على المناطق التي تعاني الزيادة السكانية، وذلك بالتنسيق بين مسئولي الجهاز التنفيذي، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

ومن جانبها، قالت إيمان أحمد زكي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن البرنامج القومي "الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل" أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي في 10 محافظات من بينها محافظة الفيوم .

وأضافت وكيل الوزارة، أنه خلال الفترة من بداية العام الجاري حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي تم تنفيذ 187872 حملة لطرق الأبواب، و349 ندوة، وبلغ عدد الأسر المحولة لعيادات 2 كفاية، والوحدات الصحية 30145 أسرة.

حضر الاجتماع الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور حسنى أبو حبيب، وكيل وزارة الأوقاف، وإيناس الجبيلي، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان ب الفيوم ، والدكتورة غادة هلال، مدير عام تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، والدكتورة شيرين فتحي، منسق مشروع "2 كفاية" بمحافظة الفيوم ، ورؤساء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية الشريكة، ومسئولي برنامج "2 كفاية" بهذه الجمعيات.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]