البدري بعقلية يورجن كلوب

22-12-2019 | 15:22

 

أوافق وأرفض - بنفس النسبة تقريبًا - تصريحات حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، التي أثارت جدلًا واسعًا في الأيام الماضية، وهي التصريحات التي أكد خلالها أن الدوري لم يفرز أي لاعب جديد للمنتخب حتى الآن!! برغم قوة المنافسة وإثارتها.

وأنا بدوري أوافق وأجد العذر له؛ لأن مسابقة الدوري مازالت في الأسبوع الثامن، كما أن المسابقة توقفت طوال أيّام الأمم الإفريقية للكبار والشباب؛ مما جعل المستوى يتراجع بعض الشيء، خاصة بين اللاعبين الذين لم يشاركوا في البطولتين، وأؤكد أنه مع عودة المباريات سيختلف الأمر تمامًا، وسوف يظهر لاعبون جدد يستطيع البدري الاعتماد عليهم.

ويؤكدون معدن المسابقة المحلية التي طالما اعتمد عليها المعلم حسن شحاتة في إنجازاته، ومن قبلة الجنرال محمود الجوهري رحمه الله.

ولكن أرفض وأختلف بنفس القدر على تصريحات البدري التي أكد خلالها أن مصطفى محمد مهاجم الزمالك والمنتخب الأوليمبي لن يكون الحل النهائي لمشكلة هجوم المنتخب في الفترة المقبلة؛ لصغر عمر اللاعب واحتياجه للتطوير، وأرى أن مصطفى محمد مهاجم خطير ظهر مع ناديه والمنتخب الاوليمبي بصورة أكثر من رائعة، ولفت الأنظار، ويجيد اللعب بالقدم والرأس، كما أنه يجيد التحرك بشكل مميز في منطقة الجزاء، وهو الأهم، واختلافي أيضًا لأن أفضل المهاجمين في مصر ظهروا مع المنتخب في سن مبكرة، ولعل آخرهم ميدو وعماد متعب وعمرو زكي، وقادوا المنتخب في ظروف صعبة ونجحوا باقتدار.

أما مسألة تطوير مستوى هداف الأمم الإفريقية للشباب التي أعلنها البدري فهي مسئولية الجهاز الفني للمنتخب!!

وبرغم ذلك كلي ثقة في البدري وجهازه المعاون؛ لاجتياز المرحلة المقبلة والتأهل لنهائيات الأمم الإفريقية وكأس العالم أيضًا؛ وهي مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة؛ طالما نمتلك لاعبين جيدين هم قوام المنتخب، ولاعبًا بحجم وقدرات محمد صلاح - فخر العرب - الذي فاز مؤخرًا مع الريدز ببطولة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، كما فاز " مو صلاح " بلقب أفضل لاعب في البطولة ليضيف لقبًا جديدًا لسلسة إنجازاته.

وأعتقد إذا نجح البدري في التعامل مع "صلاح" وتوظيفه بالشكل الأمثل مع المنتخب سيقود صلاح المنتخب للمرة الثانية لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢.

فنحن نحتاج للبدري بعقلية يورجن كلوب !!

مقالات اخري للكاتب

حسن مصطفى .. ومكانة مصر القوية

لم يحقق مصري ولا عربي ما حققه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد في مجال الإدارة الرياضية على مستوى العالم من إنجاز؛ فهو رئيس الاتحاد الدولي

كورونا وتخفيض رواتب اللاعبين

أزمة جديدة يشهدها عالم الساحرة المستديرة كرة القدم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد ١٩ - وهي أزمة مستحقات اللاعبين!! خلال هذه الفترة العصيبة،

لجنة الجنايني تهزم الجميع

لجنة الجنايني تهزم الجميع

تسريبات الجبلاية

تسريبات الجبلاية

صلاح وصورة إنستجرام

لابد أن نعترف أن غياب فخر العرب محمد صلاح لاعب ليفربول عن حفل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء - الذي أقيم على ساحل البحر الأحمر بالغردقة - خطف الأنظار حتى من فوز زميله السنغالي ساديو مانيه.

الأهلي شاهد على العصر

الأهلي شاهد على العصر

صلاح وطارق .. والمنشطات

توقفت طويلًا أمام قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بتحويل ملف اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب إلي النيابة العامة، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية

صلاح ودوري الأبطال .. والجنايني وإنفانتينو

تتجة أنظار العالم غدًا الإثنين نحو مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية للتعرف علي نتائج القرعة النارية لدور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا. وكان عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا قد اكتمل مؤخرًا.

صلاح .. والوزير الشجاع

تصدر فخر العرب محمد صلاح، للقائمة القصيرة النهائية المرشحة للفوز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا 2019، التى أعلنها اتحاد الكاف أسعدني، وأسعد كل مصري يعشق صلاح سفير الكرة المصرية في المحافل العالمية.

تشجيع الوزير والجنايني

تحول د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة كرة القدم المصرية إلى مسئول بدرجة مشجع في مباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام منتخب غانا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة لكرة القدم المقامة بإستاد القاهرة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]