"هلال والطحاوي" يخوضان انتخابات الشعبة العامة للمستوردين

22-12-2019 | 15:20

أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية

 

سلمى الوردجي

أعلن أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، وفتحي الطحاوي، نائب رئيس ذات الشعبة، ترشحهما لعضوية مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية.


وأهم ما يتضمنه البرنامج الانتخابي هو العمل على إلغاء القرار ٤٣ والقرار ٤٤ الخاصين بتسجيل المصانع والاستمرار في إظهار خطورتهم، وأنهم من أكثر العوامل التي ساعدت على الاحتكار داخليا وخارجيا مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

وكذلك العمل على إلغاء القرار ٩٩١ الخاص بالفحص المسبق والذي ثبت عمليا أنه إهدار للموارد ويعمل على رفع التكاليف دون أي فائدة من ورائه، والعمل على إلغاء قرار ترخيص المخازن للإفراج تحت التحفظ والاستعاضة عنه بعقد ملكية أو عقد إيجار عليه اثبات تاريخ وصحة وتوقيع.

ومراجعة الأسعار الاسترشادية في الجمارك المصرية التي تحولت إلى أسعار انتقامية وكان لها دور بارز وقوي في زيادة الأسعار على المستهلك البسيط محدود الدخل.

ومن أبرز ما تضمنه البرنامج الانتخابي أيضا، التقدم بمشروع قانون إلى رئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية، لجعل الغرف التجارية مستقلة أو تابعة لمجلس الوزراء أو لرئيس الجمهورية، وأن تكون قرارات الغرفة التجارية ملزمة لكل أمر يخص منتسبيها وفي أي قرار يمس التجارة بشكل عام.

وأن يكون مجلس إدارات الغرف التجارية ٧٥% منه انتخاب والباقي تعيين لزيادة القاعدة المنتخبة ولضمان استقلالية القرار، وأن تكون الشعبة العامة للمستوردين ملاذا لكل مستورد يلجأ إليها لتساعده في حل شكواه وإيصال صوته إلى متخذي القرار.

مادة إعلانية

[x]