مشاركون بمؤتمر "الأهرام الاقتصادي": منافسة بين البنوك لتقديم خدمات إلكترونية أفضل للمواطنين

22-12-2019 | 14:40

مؤتمر "الأهرام الاقتصادي"

 

محمود عبدالله

قال المشاركون في جلسة، البنوك والشمول المالي والتوسع في الخدمات المصرفية الإلكترونية بمؤتمر "الأهرام ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ي"، إن البنوك تتنافس لتقديم الخدمات الإلكترونية لشرائح العملاء المختلفة، ما يعود بالنفع على المواطنين.


قال يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الاهلي المصري، إن البنك افتتح 6 فروع إلكترونية، لافتا إلى أن البنك يستهدف إطلاق بنك إلكتروني جديد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن هناك منافسة كبيرة يشهدها السوق من شركات الاتصالات الأمر الذي يفرض تحديا كبيرا على  البنوك .

وأضاف أن كل تلك الخدمات سيكون لها تأثير إيجابي على ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد المصري، ولفت إلى أن القطاع المصرفي حاليًا مازال في حاجه إلى المزيد من التشريعات من جانب البنك المركزي، خاصة فيما يتعلق بالخدمات الإلكترونية الجديدة.

قال حازم حجازي، نائب رئيس بنك القاهرة، إن البنك يجري حاليًا على تقديم الخدمات الإلكترونية بشكل جيد وتطويرها، وتم التعاقد مع بيت خبرة عالمي لتحقيق ذلك لتقديم خدمات إلكترونية مصرفية خاصة فيما يتعلق بالتمويل متناهي الصغر.

وأضاف أن التطبيق المقرر تنفيذه سيتيح للعميل الحصول على قرض خلال مدة زمنية لاتتعدى ساعة، وأن الخدمات الرقمية تكلفتها أقل ومجهودها أقل؛ سواء من خلال استخدام الإنتربنك أو المحفظة الإلكترونية.

وقال حسام عبدالوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الهدف الرئيسي من الشمول المالي هو تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن بنك مصر يملك شبكة فروع في السوق تتخطى 700 فرع، لافتًا إلى أن الفترة المقبله يعمل خلالها البنك على محاور مختلفة.

وأضاف أن عدد ماكينات الصرف الآلي 2800 ماكينة، كما أن أكثر من 70% منهم خارج القاهرة، وأن كل 5 فروع تخدم 100 ألف عميل في مصر.

[x]