مقتل سباك يقود للكشف عن عصابة للتنقيب عن الآثار بالإسكندرية

22-12-2019 | 12:43

مقتل عامل - أرشيفية

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني:

نجح ضباط إدارة البحث الجنائي ب الإسكندرية ، في ضبط عصابة للتنقيب عن الآثار أسفل منزل قديم بمنطقة الرمل، قادهم إليها أعمال البحث عن سباك مختفٍ من محافظة الشرقية تبين مقتله أثناء أعمال التنقيب.


البداية عندما تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، بلاغا يفيد اختفاء المدعو "راضي.ع"، 28 عاما، سباك، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو كبير.

وكشفت التحريات وتتبع خط سير المذكور أنه سافر إلى أصدقائه بمحافظة الإسكندرية ، بعدما اتفقوا فيما بينهم على التنقيب عن الآثار بمنزل أحدهما.

ووجه اللواء سامي غنيم، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية ، بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بالتنسيق مع أمن الشرقية لكشف غموض الواقعة.

وتبين أن "السباك" كان ينقب عن الآثار بمنزل عامل بمنطقة الرمل واثنين آخرين، وقاموا بعمل حفرة عمقها 12 مترا داخل المنزل المشار إليه.

وتبين من التحريات أنه عند نزول السباك إلى قاع الحفرة قبل نحو 20 يوما انهارت عليه ودفن في قاعها، فردم أصدقاؤه الحفرة على الجثة وتسويتها بالأرض ولاذوا بالهرب.

تمكن ضباط مباحث الإسكندرية والشرقية من ضبط المتهمين وأدوات الحفر، واعترفوا في التحقيقات بدفن الجثة في الحفرة، خشية افتضاح أمرهم، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل المتهمون الثلاثة إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

من جانبها قررت النيابة العامة تشكيل لجنه من كلية الهندسة وحى شرق والدفاع المدنى لاتخاذ اللازم بشأن استخراج جثة المتوفي دون حدوث أضرار بالعقارات المجاورة، فيما أمرت بحبس المتهمين الثلاثة 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]