عبد المحسن سلامة: الاقتصاد المصري يشهد انفراجة كبيرة بعد مرحلة الإنقاذ التي انطلقت منذ 3 أعوام

22-12-2019 | 11:00

الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام

 

محمود عبدالله

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام: إن ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد المصري بدأ مرحلة الإنقاذ منذ ٣ أعوام بإجراءات الإصلاح ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ي، الذي شهد تحرير سعر الصرف ورفع الدعم عن المواد البترولية ، ولولا هذه الإجراءات لتعرض ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد المصري للإفلاس.


وأضاف "سلامة" خلال كلمته بمؤتمر مجلة الأهرام ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ي الذي يعقد تحت عنوان "ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد الرقمي وآفاق النمو" تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لم تستطع فتح اعتمادات مستندية للسلع الإستراتيجية قبل تحرير سعر الصرف ، فضلا عن ظهور السوق السوداء للدولار ووجود سعرين للعملة.

أوضح أن ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد المصري شهد انفراجة كبيرة خلال الفترة الراهنة، حيث استطاع الجنيه أن يتعافى وأن ينخفض الدولار بنحو جنيهين في فترة وجيزة وذلك بعد كسر حاجز ١٦ جنيها لأول مرة.

لفت رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إلى أن ما يؤكد سير ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد في الطريق الصحيح أيضا، ارتفاع قيمة الاحتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي المصري لأعلى مستويات في التاريخ متجاوزا ٤٥ مليار دولار، بجانب إشادات المؤسسات المالية العالمية تحت مرأى ومسمع كافة دول العالم.

مادة إعلانية

[x]