لماذا لم يتقدم محمد صلاح في قائمة «جارديان» لأفضل 100 لاعب في العالم؟

21-12-2019 | 11:15

محمد صلاح

 

تهاني سليم

أعلنت مجلة «ذي جارديان» البريطانية، قائمتها لأفضل 100 لاعب في العالم وحل الدولي المصري محمد صلاح ، لاعب ليفربول في المركز الخامس بالقائمة التي تصدرها الأرجنتيني ليونيل ميسي ، قائد برشلونة.

وحافظ صلاح، على مركزه الخامس في القائمة كما في قائمة 2018، لكن زميلي صلاح، في ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك ، والسنغالي ساديو ماني ، قفزا بشكل كبير في ترتيب هذا العالم فقائد هولندا قفز 22 مركزًا ليحتل المركز الثاني، وتجاوز ماني 16 مركزًا ليحل بالمرتبة الثالثة.

ويقول محرر «ذي جارديان»، شاهين ناكراني، إن صلاح، قدم مستوى جيدًا في 2019، وحافظ على سجله التهديفي في الدوري الإنجليزي بتسجيله أكثر من 20 هدفًا وتتويجه بلقب الهداف بـ22 هدفًا بالتساوي مع ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال.

كما ساهم صلاح، في تتويج فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا لكن وبحسب محرر الصحيفة فإن «ندم» صلاح الوحيد في 2019 هو إقصاء منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا، على أرضها من دور الستة عشر على يد جنوب إفريقيا.

وربما أمم إفريقيا هي السبب في تفوق ماني على صلاح كونه وصل ببلاده إلى النهائي الذي خسروه لصالح الجزائر بهدف نظيف.

وكان زميل صلاح، الآخر فيرجيل فان دايك قد توج بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا لأفضل لاعب في الموسم الماضي بسبب مستواه الجيد مع فريقه الذي بات عنصرًا أساسيًا في خط دفاعه.

كما قاد بلاده لنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية التي خسرتها هولندا لصالح البرتغالي الذي حل قائدها كريستيانو رونالدو في المركز الرابع بقائمة «ذي جارديان».

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]