قافلة عيون للكشف على 800 مواطن في قريتين بمركز بلقاس | صور

20-12-2019 | 15:14

قافلة طبية بالدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

بدأت قافلة طبية للعيون أعمالها، اليوم الجمعة، في قرية 22 و23 الحفير والأمل في مركز بلقاس، في محافظة الدقهلية ، ضمن مبادرة "عينك في عنينا" لمكافحة العمى، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور المحافظ الدكتور أيمن مختار.


وأكد محافظ الدقهلية ، أن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات رئيس الجمهورية للحفاظ على صحة الإنسان المصري، والكشف عن جميع الأمراض غير السارية، متابعا أن خير شاهد على ذلك مبادرة 100 مليون صحة التي حققت نجاحا كبيرا في ظاهرة لم تحدث من قبل.

وأوضح محافظ الدقهلية ، أن الهدف الرئيسي من القوافل الطبية هو الوصول إلى المواطنين في القرى والنجوع لتقديم خدمة طبية تليق بهم، وقال إنه لن يكون لدينا دولة قوية ما لم يكن لدينا شعب قوي، ولن يكون لدينا شعب قوي إلا بالحفاظ على صحته.

وتفقد محافظ الدقهلية العيادات الطبية وقال للأطباء "أنتم خيرة شباب مصر وكل الدعم لكم لمواصلة مسيرة العطاء من أجل أهالينا من المرضي".

وقالت محافظة الدقهلية في بيان صحفي، إن القافلة، مقدمة من مؤسسة صناع الخير بالقاهرة بالتعاون مع النائبة هبة هجرس عضو مجلس النواب، وتستهدف القافلة ٨٠٠ مواطن ومواطنة، وتتضمن أعمالها عمل نظارات طبية وإجراء عمليات شبكية وقرنية وحوّل ومياه زرقاء ومياه بيضاء.



الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]