مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد شينكر يزور القاهرة ويبحث الشراكة مع مصر وتطورات الأوضاع الإقليمية

19-12-2019 | 20:48

ديفيد شينكر

 

محمد سعد

التقى مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى ديفيد شينكر خلال زيارته  مصر في ١٨ ديسمبر مع مساعدة وزير الخارجية لشئون الأمريكتين ماهي عبد اللطيف .

وناقش المسئولان خلال الاجتماع أهمية الشراكة الأمريكية المصرية، ومجالات بناء شراكات تجارية واقتصادية قوية بين الولايات المتحدة ومصر، وكذلك التطورات الإقليمية.

وخلال اجتماعه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام المساعد حسام زكي، ناقش مساعد الوزير شينكر التطورات في المنطقة، بما في ذلك التطورات في لبنان وليبيا والعراق.

وخلال اجتماعه مع عدد من قيادات المجتمع المدني، وأكّد مساعد الوزير شينكر أهمية وجود مجتمع مدني قوي للتنمية الاقتصادية والمجتمعية في مصر.

كما قام مساعد الوزير شينكر بزيارة حاضنة الأعمال "استدامة" و"مركز ريادة الأعمال للتأثير المجتمعي" بجامعة هليوبوليس. وتعد حاضنة الأعمال التي تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أول حاضنة أعمال في مصر تقدم برنامج متخصص في الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي.

وفي ختام زيارته إلى مصر، زار مساعد الوزير شينكر القوة متعددة الجنسيات والمراقبون في سيناء، وهي قوة حفظ السلام التي تدعمها الولايات المتحدة وعدد من الدول المانحة وفقا ل اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل والذي تم توقيعه منذ أربعين عاما.

[x]