السفارة المصرية بسول تنظم حفلا بمناسبة افتتاح الجناح الفرعوني بالمتحف الكوري | صور

19-12-2019 | 19:30

افتتاح الجناح الفرعوني بالمتحف الوطني الكوري

 

سمر نصر

أقام الدكتور حازم فهمي سفير جمهورية مصر العربية لدى كوريا الجنوبية ، حفل استقبال بمقر المتحف الوطني الكوري احتفالاً بافتتاح الجناح الفرعوني بالمتحف لمدة عامين كاملين، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المتاحف الكورية، حيث استعار المتحف الوطني الكوري القطع الفرعونية المعروضة بالجناح من متحف بروكلين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ضيف شرف الحفل النائب بالبرلمان الكوري "كيم جون هون"، كما شارك في حفل الاستقبال مدير المتحف الوطني الكوري ونائب مدير متحف بروكلين، وعدد كبير من سفراء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى البلاد، وممثلون عن كبرى المؤسسات الثقافية وشركات السياحة والسفر ووكالات الأنباء وأساتذة الجامعات وعدد من أعضاء الجالية المصرية.

ألقى السفير فهمي كلمة بتلك المناسبة تضمنت إبراز أهم نماذج الإبداع التي أنتجها الإنسان المصري القديم لتعكس مظاهر أرقى الحضارات الإنسانية التي عرفها العالم، والتي خلدت عبر التاريخ من خلال نماذج تلك الإبداعات من أهرامات ومعابد وتماثيل وغيرها. واختتم سفير مصر كلمته بالإشارة إلى الحدث الهام الذي سيشهده عام 2020 والمتمثل في افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي سيعد أكبر متحف حضاري في العالم، داعيا الحضور لزيارة مصر لرؤية ما بها من مقاصد سياحية متميزة.

من جانب آخر، أوضح السفير المصري في سول أن السلطات الكورية الجنوبية قامت بخفض تحذير السفر للسياح الكوريين المتوجهين إلى مصر، الأمر الذي من شأنه أن يُزيد من تدفق السياحة الكورية إلى المقاصد المصرية، خاصةً أن قرابة نصف سكان كوريا الجنوبية يقومون سنويا برحلات سياحية إلى الخارج.


جانب من الحفل


جانب من الحفل

مادة إعلانية

[x]