التموين تنظم ورش عمل متخصصة مع وفد الكونفيدرالية الإيطالي

19-12-2019 | 15:52

ابراهيم عشماوى

 

فاطمة منصور

تستكمل وزارة التموين  والتجارة الداخلية لليوم الثاني على التوالي، المباحثات والمناقشات مع وفد الكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، وفى ثاني أيام أعمال المنتدى المصري الإيطالي الثاني تنظم مجموعة من ورش العمل المتخصصة مع وفد الكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، بحضور مجموعة من الشركات والكيانات الاقتصادية ذات الصلة، وتُعقد الآن العديد من الاجتماعات واللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والإيطالية.


حيث تم عقد الجلسة الأولي لمناقشة مجالات الاستثمار فى مجال البورصة المصرية للسلع، وذلك بحضور إبراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، وممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية، وكذلك مجموعة من الشركات الإيطالية المعنية بهذا الأمر.

وأكد الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول الوزير، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الثنائية المتخصصة، حيث إن الحكومة الإيطالية تولى التعاون مع مصر اهتماما كبيرا وهناك مجالات واعدة للتعاون.

وأشار عشماوى إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى التقى وفد الكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية أمس، وكذلك أطلق وزير التموين والتجارة الداخلية أعمال المنتدي المصري الإيطالي، وهذا يعكس اهتمام حكومي رفيع المستوي برغبة الشركات الإيطالية فى ضخ استثمارات جديدة، خاصة فى مجال المناطق اللوجستية والسلاسل التجارية، للاستفادة من خبرات الجانب الإيطالي فى هذه المجالات.

وأكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية فى كلمته فى جلسة البورصة المصرية للسلع، أهمية الدور الذى ستقوم به بورصة السلع فى ظل التنسيق الدائم بين البورصة المصرية ووزارة التموين والتجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية حيث توافقت الآراء وتطابقت الرؤى على أهمية إنشاء البورصة المصرية للسلع، لما لها من العديد من المنافع على الدولة والمزارع والمخازن والتجارة فى مصر.

وشهدت الجلسة الثانية أهمية دور العلامات التجارية والنماذج الصناعية وما قامت به وزارة التموين ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية فى هذا الصدد حيث تم استعراض دور الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج والتصميمات الصناعية، حيث تم تسجيل ما يقرب من ٥٠٠ ألف علامة تجارية في مصر منذ عام ١٩٣٩ حتى الآن، وهو ما يؤكد أهمية تسجيل العلامات التجارية فى الاقتصاد المصري.

وفي هذا الصدد قدمت شركة سماس للملكية الفكرية عرضا تقديميا أثناء الجلسة عن التعاون المشترك مع جهاز تنمية التجارة الداخلية فى مجال الملكية الفكرية، وتعد شركة سماس واحدة من الشركات الرائدة في الوطن العربي في مجال الملكية الفكرية.

مادة إعلانية

[x]