محافظ مطروح يتفقد منطقة علوش لوضع حلول مناسبة لمشكلة مياه الصرف الصحي| صور

19-12-2019 | 15:58

محافظ مطروح فى منطقة علوش

 

مطروح- عاطف المجعاوى

تفقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، قرية علوش للوقوف على الحلول المناسبة، التي يمكن الإسراع في تنفيذها لمشكلة تسرب مياه الصرف على الطبيعة، وتخفيف معاناة أهالي القرية، والحفاظ على البيئة والصحة العامة.


واستمع محافظ مطروح لعدد من الأهالي القرية، موجها لمجلس مدينة مرسى مطروح بسرعة تطهير مجرى المياه المار بالقرية، وسرعة دراسة البدء في نقل مياه الصرف بعيدا بالمنطقة المقترحة، التي تم اختيارها بعد دراسات للاستشعار عن بعد، وإمكانية زراعتها والمقدرة بمساحة نحو ٢٠٠٠ فدان.

كما استمع لشرح لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لعدد المحطات الموجودة منها محطة بطاقة ٢٥ ألف م٣، ومحطة ثنائية جار استلامها بطاقة ٣٥ ألف م٣، بالإضافة إلى محطة معالجة ثلاثية جار إنشاؤها، حيث سيتم وقف المحطة القديمة مع تشغيل المحطة الجديدة.

كما وجه لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة مراجعة وصلات توصيل مياه الشرب بالقرية ومتابعة وصولها إلى الأهالي.

وتفقد محافظ مطروح محطة رفع مياه الصرف الصحي إلى الغابة الشجرية وأحواض التجميع، حيث استمع إلى شرح من الأجهزة التنفيذية المعنية للمشكلة على الواقع، وما ترتب عليها من أضرار، موجها بتشغيل محطة الرفع إلى الغابة الشجرية، مع متابعة توصيل كابل كهرباء لتشغيل المحطة بدلا من مولد الديزل، ومراجعة موقف العمالة بالمحطة والجهة المسئولة عن صرف رواتبهم.

مادة إعلانية

[x]