طلبة جامعة عين شمس في زيارة لقطاع مكافحة المخدرات للتعرف على دوره

19-12-2019 | 13:31

طلبة جامعة عين شمس في زيارة لقطاع مكافحة المخدرات

 

أشرف عمران

استقبلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، عددا من طلبة كلية الحقوق جامعة عين شمس (أعضاء جمعية حقوق الإنسان التابعة للجنة الثقافية بالكلية) ومشرفيهم.


تم خلال الزيارة الترحيب بالحضور ونقل لهم تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والتأكيد على حرص أجهزة وزارة الداخلية على التواصل والمشاركة المجتمعية الرامية إلى التوعية من أخطار تعاطي المواد المخدرة، وإبراز نتائج جهود كافة أجهزة الوزارة في مجال مكافحة وضبط القائمين على ترويجها.

خلال الزيارة تم توضيح دور الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التوعوي، الذى تقوم بتنفيذه من خلال برامج متخصصة وحملات توعية مستمرة ب مخاطر المخدرات ، سعياً لحماية المجتمع خاصةً النشء والشباب من الوقوع فى براثن تلك الآفة.

وألقى أحد القيادات الأمنية بالإدارة محاضرة، تم فيها إيضاح العديد من النقاط المتعلقة بالمخدرات من بينها (التعرف على أنواع المخدرات خاصةً المستحدث منها – طرق تعاطيها - أسباب التعاطي والإدمان - تأثيرها العضوى والنفسى – كيفية تجنب الوقوع فى براثن الإدمان – القضايا الهامة التى تم ضبطها وفقاً لأحدث التقنيات الحديثة).

كما قام الطلاب بزيارة متحف الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، والذى يحوى مجموعة من الصور والمجسمات التى توضح أساليب الإخفاء والتهريب.

وفى نهاية الزيارة قدم الزائرون الشكر لوزارة الداخلية لإتاحة الفرصة لتنظيم تلك الزيارة والتعرف على جهود أجهزة الوزارة للتصدى والحد من المواد المخدرة وحجبها عن المتعاطين وضبط القائمين على ترويجها.

مادة إعلانية

[x]