انخفاض أسعار اللحوم البلدية والمجمدة والدواجن في البحر الأحمر.. تعرف على السبب

19-12-2019 | 11:43

أسعار اللحوم - أرشيفية

 

سلمى الوردجي


قال أحمد حسين حسان، رئيس الشعبة النوعية للمواد الغذائية في غرفة البحر الأحمر التجارية، إن اللحوم انخفضت أسعارها منذ مطلع شهر ديسمبر، بسبب زيادة العرض على الطلب، واستقرار أسعار الطيور.

وأشار إلى أن غالبية المواطنين فى المحافظة يفضلون الأسماك على الأنواع الأخرى من أصناف اللحوم نظرًا لطبيعة المحافظة الساحلية، واتجاه المراكز والمدن للتربية المنزلية من الطيور.

مما نتج عنه انخفاض الإقبال على شراء اللحوم إلى ١٠٪ بالمقارنة بنفس الفترة من الشهر الماضي، ليبلغ سعرها في المنافذ الخاصة بالغرفة التجارية، وسيارات منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بين ٨٥-٩٠ جنيهًا للكيلو المدبوح البلدي.

وأشار حسان، إلى قرار وزارة التموين مطلع الشهر الجاري الخاص بتخفيض سعر اللحوم من ٨٥ – ٨٠ جنيهًا، مما ساهم فى تراجع سعر العجول والماشية فى القائم إلى ٤٥ و ٥٢ جنيهًا الكيلو الجاموسي والبقري، متزامنًا مع تراجع الاستهلاك الإجمالي بالمحافظة.

وأوضح أن الحكومة استوردت عجولا حية من روسيا وأوكرانيا مؤخرًا، ويتم تربيتها لمدة ثلاثة أشهر فى المحجر البيطري بموانىء السويس، والعين السخنة، وسفاجا، على أن يتم ذبحها بعد ذلك محليًا فى المجازر وتأخذ الختم المحلي، مشيرًا إلى أنها تتسم بنفس الطعم والمذاق البلدي العادي، ولا يستطيع المستهلك أن يفرق بينهما.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]