أبوالعينين يدعو لاجتماع بين الشركات "الصينية والمصرية" لزيادة التجارة والاستثمار المشترك| صور

18-12-2019 | 16:50

محمد أبوالعينين خلال استقباله الوفد الصيني

 

استقبل رئيس مجلس الأعمال ال مصر ي – الأوروبي محمد أبوالعينين، أمس الثلاثاء فى منزله، كلا من لياو لي تشانج السفير الصين ي بالقاهرة، وشياو جيون تشنج الوزير المفوض الصين ي، ومستشاري السفارة الصين ية، وليو أي مين رئيس شركة "تيدا"، العاملة بالمنطقة الصناعية الصين ية شمال غرب السويس، وبحضور د. محمود كارم سفير مصر السابق لدي الاتحاد الأوروبي.


وأكد السفير الصين ي بالقاهرة، حرص بلاده على العلاقات ال مصر ية – الصين ية، والتي تشهد ازدهارا ونموا كبيرا منذ 2014، وحرص الشركات الصين ية على الاستثمار فى مصر ، والاستفادة مما تشهده مصر من تحسن كبير فى مناخ الاستثمار ، كاشفًا رغبة العديد من الشركات الصين ية فى زيادة استثماراتها فى مصر .

وأشاد "لياو لي تشانج" السفير الصين ي بالقاهرة بمناخ الاستثمار فى مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، وما يوليه للملف الاقتصادي وجذب للاستثمارات من أهمية كبيرة، مؤكدا أن مصر "رمانة الميزان" للاستثمارات الصين ية فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وأن الصين حريصة على زيادة التعاون مع مصر وإفريقيا لتنمية الصناعات.

ومن جانبه، قال محمد أبوالعينين رئيس مجلس الأعمال ال مصر ي – الأوروبي، أن الفرص الاستثمار ية للشركات الصين ية والعالمية فى مصر ، تشهد مناخًا واعًدا، خاصة مع ما تشهده العلاقات ال مصر ية – الصين ية من عمق وقوة على كافة المستويات، مؤكدا على العلاقة القوية بين الرئيس السيسي ونظيره الصين ي شي جين بينغ، التى أعطت دفعة قوية للتعاون بين البلدين خاصة فى الملف الاقتصادي، حيث تضاعفت حجم الاستثمار ات الصين ية فى مصر خلال الـ 5 سنوات الماضية، لتصل إلى 7 مليارات دولار سنويًا، و1660 شركة صينية تعمل فى قطاعات الاقتصاد ال مصر ي برأس مال 1.1 مليار دولار .

وطالب أبوالعينين الشركات الصين ية بتعزيز استثماراتها فى مصر والاستفادة من الحوافز التي تتيحها اتفاقيات الشراكة ال مصر ية مع دول أوروبا وأفريقيا والدول العربية وأمريكا اللاتينية، مشيدا بتجربتي المدن الصناعية الصين ية المتخصصة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، واقتداء مصر بالتجربة الصين ية في تلك المجالات.

ودعي أبوالعينين الشركات ال مصر ية للاستفادة من خبرات الشركات الصين ية وتكثيف التعاون فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن القطاع الخاص ال مصر ي حريص للغاية على التعاون مع الشركات الصين ية، كما دعي رئيس مجلس الأعمال ال مصر ي – الأوروبي إلى عقد اجتماع بحضور ممثلي الشركات " الصين ية الكبري – وال مصر ية الخاصة" من أجل زيادة التعاون والتجارة و الاستثمار ات بين الجانبين فى شتي المجالات الاقتصادية.

فيما قال ليو أي مين رئيس شركة "تيدا" العاملة بالمنطقة الصناعية الصين ية شمال غرب السويس، أن مصر تمتلك مقومات استثمارية تنافسية، وأن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واعدة، والمنطقة الصناعية الصين ية ستحول مصر لمركز لوجيستي لتصدير المنتجات الصناعية الصين ية لأفريقيا والشرق الأوسط، حيث استطاعت شركة تيدا جذب العديد من المشروعات الاستثمار ية الضخمة للمنطقة الصناعية، كذلك فإن كبريات الشركات الصين ية تأمل فى الاستثمار فى مصر بعد نجاح شركنا.


محمد أبو العينين خلال استقباله الوفد الصين ى


محمد أبو العينين خلال استقباله الوفد الصين ى

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]