العرض الأول لفيلم "كان وأخواتها" بنادي السينما المستقلة بالإسكندرية

18-12-2019 | 17:32

فيلم كان وأخواتها

 

محمد يوسف الشريف

يعرض مركز نادى السينما المستقلة بالإسكندرية؛ الذي يقيمة المركز القومى للسينما برئاسة الدكتورة " سعاد شوقي " الفيلم التسجيلي "كان وأخواتها" للمخرجة "دينا عبدالسلام" وذلك يوم السبت المقبل بمركز الحرية والإبداع بالإسكندرية في تمام السادسة مساء.


الفيلم يعرض للمرة الأولى وقد حصل على أكثر من جائزة منها: جائزة أفضل فيلم تسجيلي من المهرجان القومي للسينما، جائزة أفضل فيلم من مهرجان شنيت السويسري الدولي للفيلم القصير، جائزة أفضل فيلم تسجيلي في مسابقة محمد بيومي لمبدعي الإسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط.

وقد وصل الفيلم للتصفية النهائية بمهرجان Beautiful Soul الروح الجميل بالولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر، أن الإسكندرية هي بلد المنشأ لهذا الفيلم؛ حيث تم تصويره في شوارعها، وفي حي المكس، تحديداً قرية الصيادين، وهي نفس الموقع الذي تم فيه تصوير فيلم (بلطية العايمة) بطولة الفنانة عبلة كامل؛ هذه القرية التي لم تعد موجودة، ولكنها مازالت باقية في خيال، وأعمال، وروح كل من عرف المكان، أو مر به في مرحلة من مراحل وجوده.

وعقب عرض الفيلم تقام ندوة يديرها الناقد السينمائى "أحمد عسر" لمناقشة الفيلم مع صناعة والجمهور.

يذكر أن نادي السينما المستقلة بالإسكندرية يقيمه  المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب وتحت إشراف الناقد السينمائى، إسلام أحمد علي.

مادة إعلانية

[x]