ليفربول ومونتيري مواجهة بين طموحين في نصف نهائي كأس العالم للأندية

18-12-2019 | 10:51

يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول

 

تهاني سليم

ستُعرف هوية المتأهل الثاني إلى نهائي كأس العالم للأندية 2019 حينما يواجه ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا فريق مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكف في السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية.


ويرغب ليفربول في الوصول إلى النهائي والتتويج باللقب الذي خسره من قبل أمام فريق برازيلي فيما يطمح مونتيري ليكون أول ممثل لاتحاد الكونكاكاف يصل إلى النهائي.

وكان فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس قد حسم تأهله للنهائي بفوزه على الهلال السعودي في نصف النهائي 3-1.

ويلعب بطل أوروبا بداية من الدور نصف النهائي بينما وصل مونتيري لهذا الدور بعدما تغلب على السد القطري في ربع النهائي.

وسافر ليفربول بأغلب عناصره الأساسية يتقدمهم ثلاثي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وكان مدرب ليفربول، يورجن كلوب قد عبر عن استياءه من إقامة البطولة في منتصف الموسم.

وتعين على ليفربول اللعب بفريق الرديف أمام أستون فيلا أمس في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية التي ودعها بالخسارة بخماسية نظيفة من فيلا.
ويرى المدرب الألماني لليفربول فريقه منافسًا على لقب كأس العالم للأندية وليس مرشحًا للفوز بالنسخة 16 من البطولة التي انطلقت عام 2000.

ولم يتوج ليفربول باللقب قط الذي خسر نهائيه في 2005 من ساو باولو. ولم يفز أي نادٍ إنجليزي باللقب سوى مانشستر يونايتد سوى 2008.

فيما لم يتأهل أي فريق من اتحاد الكونكاكاف (اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) الممثل له مونتيري المباراة النهائية قط.

وستكون المباراة فرصة ليسجل الدولي المصري محمد صلاح حضوره في بطولة جديدة مع فريقه أملًا في ختم العام، الذي افتتحه بالفوز بلقب أحسن لاعب في إفريقيا، بالتتويج ببطولة جديدة.

مادة إعلانية

[x]