«الاستثمار»: شركة عالمية تضخ استثمارات تتجاوز 35 مليون دولار في مصر

17-12-2019 | 21:34

وزارة الاستثمار والتعاون الدولي

 

علاء أحمد

شهدت وزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء، تنفيذ مجموعة فاين الصحية القابضة، خطوة استثمارية إستراتيجية مهمة؛ بضخ المزيد من الاستثمارات الضخمة في السوق المصرية بما يتجاوز 35 مليون دولار.

أعربت سحر مصر، وزيرة الاستثمار، عن سعادتها بالاستثمارات الجديدة التي تسعى شركة فاين الصحية القابضة لضخها في السوق المحلية، وهو ما الثقة التي توليها الشركة للسوق المصرية، لاسيما وأنها من أكبر وأعرق شركات إنتاج الورق الصحي على مستوى العالم.

وقالت الوزيرة، إن مصر تضع على عاتقها تهيئة البيئة المناسبة لتصبح أكثر ملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، التي تحقق أهداف التنمية المستدامة وتزيد معدلات التشغيل، مؤكدة أنه رغم انخفاض معدلات الاستثمار الأجنبية المباشر عالميًا إلا أن مصر تعتبر من أكثر دول المنطقة وقارة إفريقيا جذباً لها.

ومن جانبه، قال جيمس مايكل لافيرتي، رئيس المجموعة، إن  السوق المصرية من الأسواق الإستراتيجية الهامة، مشيرا إلى أن مصر تحتل مركز الصدارة في قائمة اهتمامنا وتركيزنا إلى جانب السعودية والأردن من ضمن الدول نخدمها ونعمل فيها، والتي يبلغ عددها 75 دولة.

وأضاف: «حرصنا ومنذ دخولنا إلى السوق المصرية وافتتاحنا لأول مصنع لنا فيها في العام 1989 إلى هذا اليوم على ضخ الاستثمارات بشكل مستمر»، مثمنا الدعم المتواصل الذي لطالما قدمته وزارة الاستثمار، للمجموعة على مر مسيرتها في مصر والذي أسهم في تسهيل استثماراتها.

وأوضح الرئيس التجاري للمجموعة بمنطقة الهلال الخصيب ومصر، روان عميش، أن المجموعة تمتلك في مصر أربعة مصانع ضخمة تعمل بطاقة سنوية هائلة، وتوظف حوالي ألفي شخص، مشددة على التزام فاين برفع المعايير ضمن صناعتها لمنح المستهلكين أفضل المنتجات المتميزة والمتسمة بتصنيعها وإنتاجها بما يتواكب مع أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الصحة العامة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]