«محلية النواب» تناشد الحكومة حل أزمات أعمال الغاز بالفيوم لاستكمال «رصف الطرق»

17-12-2019 | 16:25

النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

 

سامح لاشين

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة وكيلها محمد الحسيني، عددا من طلبات الإحاطة بشأن تأخر الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للعديد من قرى ومراكز محافظة الفيوم، وخاصة في مركز إطسا، وسط مطالبات بضرورة أن تستغل الأجهزة التنفيذية الاهتمام الكبير من القيادة السياسية نحو هذا الملف.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الثلاثاء، حيث استعرض النائب ياسر سلومة طلب الإحاطة الخاص بعدم تنفيذ قرار رصف طريق مركز إطسا - الفيوم، بطول 9 كيلومتر بسب وجود خلاف على توصيل الغاز الطبيعي، رغم صدور قرار برصفه منذ 3 سنوات.

وأشار النائب البرلماني، إلى أن مركز إطسا يمثل 25% من سكان المحافظة مما يمثل أهمية كبيرة لتنفيذ الطريق، ومن ثم حل إشكالية الغاز الطبيعي ضرورة مهمة.

وأكد أن الغاز الطبيعي بالقري أصبح ضرورة مهمة بعد إشكاليات أنابيب الغاز وتداعياتها، مؤكدا أن الأعمال تتم بالعديد من مراكز المحافظة، ومركز إطسا لم ينعم بهذه الأعمال الخاصة بالغاز الطبيعي، مشيرا إلي أن أعمال الرصف والغاز أًبحت ضرورة مهمة للمواطنين.

وعقب ممثل وزارة البترول موضحاً أن لديهم خطة زمنية لتنفيذ الغاز بمركز اطسا ، مشيراً بأن أعمال التوصيل مدرجه في خطة ٢٠٢١/٢٠٢٢ ، فيما اعترض مقدم طلب الإحاطة على تأخر توصيل الغاز إلى مركز إطسا ، مؤكداً أنه من أقرب المركز مسافة الفيوم ، مطالباً بسرعة توصيل الغار له حتى يتنسى تنفيذ أعمال رصف الطريق.

وتدخل رئيس الاجتماع محمد الحسيني، بأن القيادة السياسية تري هذا الملف بشكل جدي، ويتحقق فيها نجاحات كبيرة، ومن ثم المواطن لابد أن يستفيد من هذا الاهتمام الكبير، مؤكدا أن أجهزة الدولة تقدم دعما كبيرا في هذا الملف والمواطن لا يتحمل إلا قليل، وأن المحافظة مطالبة بتقديم ملف كامل عن نسب أعمال الغاز بالمحافظة للعمل علي مخاطبة وزير البترول والذي يعمل بكفاءة لسرعه الانتهاء من هذا الملف بمركز اطسا.

وقال الحسيني، إن خدمة الغاز في القيوم شبه معطلة ويترتب عليها تعطل أعمال أخري خاصة رصف الشوارع، فيما أوصت اللجنة بضرورة العمل علي وزارة البترول لأنهاء أعمال الغاز ليتم استكمال أعمال الرصف للعديد من الطرق التي تعاني من عدم استكمال الأعمال.

مادة إعلانية

[x]