«الصعود إلى الروح.. كتاب الأمراض السبعة».. كتاب جديد لمفرح سرحان

17-12-2019 | 16:40

كتاب الصعود إلى الروح للكاتب الصحفي مفرح سرحان

 

صدر حديثًا عن دار النخبة، كتاب «الصعود إلى الروح.. كتاب الأمراض السبعة»، للكاتب الصحفي مفرح سرحان ، نائب رئيس تحرير الأهرام المسائي .

ويقع الكتاب في 486 صفحة من القطع المتوسط، وتدور فكرة الكتاب في اطار فلسفي حول الارتقاء بالروح عن طريق المرور على عدد من المراحل للوصول إلى السمو الروحاني.

وفي أطروحة شاملة، يحدد سرحان، في كتابه الجديد 7 أمراض تصيب الروح، مُقدِمًا روشتة علاج وافية لها تستهدف حياة سليمة للروح، ومدارًا آمنًا لحياتها، وكذلك للأرواح التي تعيش في محيطها، معتمدا على أن الروح هي أصل المعاناة وليس الأجساد، وبالتالي فإن علاج الروح من أمراضها هو السبيل الوحيد نحو مجتمع يسوده السلام.

ويأتي الكتاب ضمن مشروع ثقافي أنشأه سرحان ضمن الجهود المبذولة لإصلاح المجتمع بمنظومة أخلاقية قيمية تستهدف إعادة بناء الإنسان وتحريره من أمراض العصر وعلات النفس والأرواح.

وقد أصدر سرحان، خلال هذا المشروع كتابه «نصوص العشق ومصفوفات الارتقاء»، ويستعد حاليا لإصدار «وأد النساء.. نوستالجيا الجاهلية الأولى» إلى جانب إصداراته السابقة: ثورة الأوراق، وامرأة ليست للقراءة، وأين تضع العذراء مسيحها؟، وله تحت الطبع موسوعة فلسفة التمكين (5 أجزاء)، ورواية شيخ الحانة وديوان حصن العاشق.

[x]