الحكومة الكويتية الجديدة تضم 7 وزراء جدد بينهم 3 سيدات

17-12-2019 | 13:04

الشيخ صباح الخالد رئيس البرلمان الكويتى

 

الألمانية

أصدر الديوان الأميري الكويتي اليوم الثلاثاء مرسوما بتعيين الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد والتي ضمت سبعة وزراء جدد بينهم 3 سيدات وثمانية وزراء سابقين. .


واستقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أعضاء الحكومة الجديدة الذين أدوا اليمين الدستورية ، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية ( كونا) اليوم.

وأكد أمير الكويت ، في كلمة بهذه المناسبة على مسئولیات أعضاء الحكومة الكبیرة تجاه الوطن والمواطنین لاسیما في هذه المرحلة المهمة ، مطالبا الحكومة بمضاعفة الجهد والعطاء لتسریع عملیة التنمیة والبناء في البلاد وتسخیر كافة الجهود والامكانیات للنهوض بالوطن وبمرافقه العامة .

ودعا أمير الكويت أعضاء الحكومة إلى تحقیق الطموحات التي ینشدها الوطن والمواطنون وتجسید احترام الدستور والقانون والانظمة وحمایة المال العام ، مؤكدا أن ذلك لن یتأتى إلا بالعمل الدءوب وبروح الفریق الواحد المتآزر وبالتعاون المثمر والبناء بین السلطتین التشریعیة والتنفیذیة .

من جانبه أشار صباح خالد الحمد المبارك الصباح رئیس مجلس الوزراء إلى أن هذه المرحلة فیها الكثیر من التحدیات وكثیر من العمل لخدمة الوطن والمواطنین وتتطلب جهدا مضاعفا ، متعهدا بالعمل بروح الفریق الواحد في العمل الوزاري.

وأكد حرص أعضاء الحكومة الجديدة ورغبتهم في العمل الجاد ومواصلة استمرار الأمن والأمان للكویت والتعاون مع مجلس الأمة ضمن الدستور والقانون .

وضم تشكيل الحكومة الشيخ أحمد منصور الاحمد الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع ، وأنس خالد ناصر الصالح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء .

وخالد ناصر عبدالله الروضان وزيرا للتجارة والصناعة ، ومحمد ناصر عبدالله الجبري وزيرا للإعلام ووزير دولة لشؤون الشباب ، والشيخ الدكتور باسل حمود حمد الصباح وزيرا للصحة ، والمستشار الدكتور فهد محمد محسن العفاسي وزيرا للعدل ووزيرا للأوقاف والشئون الاسلامية.

مادة إعلانية

[x]