ثقافة وفنون

أحمد عوني والفولي وزكي في القائمة القصيرة لجوائز ساويرس الثقافية

16-12-2019 | 20:32

جائزة ساويرس الثقافية

مصطفى طاهر

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الخامسة عشرة، عن القائمة القصيرة لترشيحات الجائزة في فروعها المختلفة.


تضمنت القوائم القصيرة في الرواية ، فرع شباب الأدباء، بحسب الترتيب الأبجدي خمسة أعمال، هي:"جوائز للأبطال" لأحمد عوني، " تشيخوف والسيدة صاحبة الشيواوا " لشريف عبد الصمد، " ليلة يلدا" لغادة العبسي، "درب الإمبابي" لمحمد عبد الله سامي، "المقاعد الخلفية" لنهلة كرم.

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات: "قميص تكويه امرأتان" لأحمد الدريني، " أفلام عبده باراديزو.. الشركة السرية" لمحمد عثمان الفندي، "تقرير عن الرفاعية" لمحمد الفولي، "مسيح باب زويلة" لمصطفى زكي، "زار" لـهبة خميس.

وجاءت القائمة القصيرة لأفضل سيناريو مكتوب مباشرة إلى السينما (عمل أول)، كالتالي: "إحنا مين" لأشرف رياض، "وصال" لمافي ماهر،"ويذهب لأجل الضال" لمحمد المصري، "طريق البحر" لمحمد مهاود، "هابي برزداي" لمصرية عبد العزيز، ودنيا ناصر.

على صعيد آخر، توجه مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية، بالشكر للمبدعين الذين حرصوا على التقدم للمسابقة في دورتها الخامسة عشرة، والتهنئة للمبدعين الذين وصلوا للقوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص الدائم على تسليط الضوء على أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتى إعلان النتائج النهائية في شهر يناير 2020.

يذكر أن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية كشفت قبل أيام عن موعد حفلها السنوي لإعلان الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الخامسة عشرة، والمقررة إقامته في 10 يناير 2020، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة