مايا مرسي بمنتدى شباب العالم: المرأة المصرية من أقوى السيدات على الأرض لأنهن ينجحن تحت أي ظروف

16-12-2019 | 19:19

مايا مرسي

 

هايدي أيمن

وجهت الدكتورة مايا مرسي ، رئيسة المجلس القومي للمرأة، تحية تقدير لجميع الرجال المشاركين فى هذه الجلسة سواء على المنصة أو بين الحضور في القاعة، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس لديه قناعة تامة بأهمية تمكين المرأة المصرية وتذليل كل العقبات وتضافر كل جهود الدولة من أجل إتاحة الفرصة لها حتى تحصل على حقوقها وتصل إلي مواقع اتخاذ القرار في جميع المجالات.


وأكدت مايا مرسي ، أن سيدات مصر من أقوى السيدات على الأرض، مشيرة إلى أنهن يتحلين بمثابرة غير عادية لأنهن ينجحن تحت جميع الظروف فى تربية الأبناء والعمل لساعات طويلة تصل إلى أكثر من ١٧ ساعه يوميا.

وأشارت رئيسة المجلس إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات منتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين الذي عقد فى محافظة أسوان الأسبوع الماضي، حين قال: "سيدات مصر هن حصن حصين للدولة فى كل الفترات التى مرت بها"، كما أعلن في شهادة للتاريخ أنه لن يوقع على قانون لا ينصف المرأة.

وأوضحت أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عاما للمرأة المصرية وإقراره إستراتيجية تمكين المرأة 2030 لتكون خارطة طريق لجميع أجهزة الدولة لتمكين المرأة وإعلان الأمم المتحدة بأنها أول إستراتيجية في العالم لتمكين المرأة منبثقة من أهداف التنمية المستدامة 2030 كان أمرا تاريخيا وفرصة متميزة للمرأة المصرية، مشيرة إلى أنه يتم العمل في ضوء الإستراتيجية بالتعاون مع جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات للنهوض بالمرأة في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسي ، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الإثنين، في جلسة "المرأة والحق في التنمية" خلال فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، المنعقد خلال الفترة من ١٤-١٧ ديسمبر ٢٠١٩ بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والذى يشارك فيه آلاف الشباب من مختلف دول العالم.. وقد شهدت الجلسة حضور العديد من الشخصيات العامة المتخصصة والمعنية بقضايا المرأة.

ووجهت رئيسة المجلس رسالة إلى جميع الفتيات والشابات، ب منتدى شباب العالم ، مؤكدة أن الفرص الآن متاحة لهن بصورة أكبر من الأجيال السابقة، وذكرت أنها فى بدايات عملها كانت تضيف عشر سنوات على عمرها حتى تتمكن من التفاوض، لافتة إلى أن جميع الأبواب مفتوحة أمامهن الآن، وأن كل فتاة بداخلها قوة كبيرة عليها استغلالها.

وطالبت جميع الفتيات بأن تكون أحلامهن بلا حدود، وأن تقوم كل سيدة في موقع قيادي  باحتضان ومساعدة ودعم الفتيات الصغيرات فى المحيط الخاص بهن، وأن يكن نموذجا لهن وأن يثقن فى ذاتهن وقدراتهن، مؤكدة أنهن سوف يصبحن قيادات ناجحة في المستقبل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]