لاستخدامه بدون علم.. إصابة 4 أشخاص بعد انفجار جسم من مخلفات الحروب بقنا

16-12-2019 | 17:12

مخلفات الحروب ارشيفية

 

أشرف عمران

أصيب 4 أشخاص إثر انفجار جسم غريب من مخلفات الحروب، نتيجة استخدامه من قبل أحد المصابين كأجنة لتقطيع جزوع الشجر ب مركز شرطة أبوتشت ب محافظة قنا .


تبلغ لقسم شرطة أبوتشت بمديرية أمن قنا، من الأهالى ب انفجار جسم غريب ومصابين بناحية جزيرة الدوم بدائرة مركز شرطة أبوتشت .

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، وتم عمل كردون أمنى لتفتيش وتعقيم محل البلاغ وجمع الأدلة.

بالفحص تبين قيام (عامل)، مقيم نجع السعادوة جزيرة الدوم بدائرة المركز، مصاب باشتباه كسور متفرقة بالجسم، باستخدام جسم غريب من مخلفات الحروب عبارة عن (قطعة حديدية مخروطة الشكل مدببة من الأمام ودائرة من الخلف بطول 14 سم بقطر 3 سم) كأجنة لتقطيع جزوع الشجر، وأثناء قيامه بالطرق عليها انفجر ذلك الجسم.

نتج عن ذلك تطاير شظايا حديدية منه مُحدثةً إصابته المشار إليها، ومرافقيه كل من (نجل شقيقه 4 أعوام – نجل شقيقته 5 أعوام)، وتبين إصابتهما بجروح متفرقة بالجسم، وتم تحويلهم للمستشفى لإسعافهم، بالإضافة إلى (ربة منزل 33 سنة) مصابة بجرح بالساق اليسرى وتم إسعافها، وتقرر خروجها من المستشفى.

بسؤال العامل المذكور قرر بعثوره على ذلك الجسم بمنطقة متاخمة لمحل إقامته منذ شهرين ولم يقم باستخدامها، واليوم وأثناء استخدامه كأجنة لقطع جزوع الأشجار والطرق عليها، انفجرت مُحدثه إصابتهم المشار إليها، وبسؤال المصابة الثانية (ربة منزل) أيدت ما جاء بأقوال العامل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

[x]