خلال استقبال أعضاء البرلمان الجدد.. جونسون يتعهد بخروج سريع من الاتحاد الأوروبي

16-12-2019 | 17:30

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

 

رويترز

يستقبل بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا اليوم الإثنين 109 أعضاء جدد في مجلس العموم فازوا في انتخابات الأسبوع الماضي عن حزب المحافظين الذي يتزعمه متعهدا بالوفاء بالوعود التي كسب الحزب الانتخابات نتيجة لها وتتمثل في إنجاز الخروج من الاتحاد ألأوروبي بأسرع ما يمكن وزيادة تمويل هيئة الصحة الوطنية التي تديرها الدولة.


وبعد أن حصل حزب المحافظين على أغلبية كبيرة في الانتخابات التي أجريت يوم الخميس سيسعى جونسون للإسراع بموافقة البرلمان على الانسحاب من التكتل الأوروبي ثم يبدأ في تخصيص أموال للصحة والتعليم والشرطة.

وأعلن رئيس الوزراء الذي حصل حزبه على أصوات كثير من المؤيدين التقليديين لحزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة، في شمال ووسط إنجلترا أنه سيقود "حكومة الشعب" وأنه سيكون عند حسن ظن الناخبين وذلك بأن ينجز الخروج من الاتحاد الأوروبي .

وقال مصدر في مقر الإقامة الرسمي ل جونسون "هذه الانتخابات والجيل الجديد من أعضاء البرلمان الذين جاءوا من البلدات الموالية لحزب العمال والتي تحولت إلى الأزرق (تأييد حزب المحافظين ) ستساعد في تغيير حياتنا السياسية إلى الأفضل".

وأضاف المصدر "رئيس الوزراء واضح للغاية في أننا نحمل على أكتافنا مسؤولية هي صنع مستقبل أفضل لبلادنا وأننا يتعين أن نكون عند حسن ظن الناخبين من خلال إنجاز البريكست".

وستعيد الحكومة مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى البرلمان يوم الجمعة لكن ليس من الواضح إلى الآن ما إذا كان اقتراع سيجرى عليه لأن ذلك يتطلب موافقة الرئيس الجديد لمجلس العموم.

لكن في وجود الأغلبية الكبيرة ل حزب المحافظين من المتوقع أن يوافق البرلمان على مشروع القانون بحلول الموعد.

مادة إعلانية

[x]