مباحثات مصرية جورجية لإقامة شركات تجارية واستثمارية جديدة

16-12-2019 | 15:54

إبراهيم العربي

 

سلمى الوردجي

استقبل إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، اليوم الإثنين، وفدًا اقتصاد .aspx'> اقتصاد يًا جورجيًا برئاسة جوتشا كيريسيليدزه، القائم بالأعمال في سفارة جورجيا بالقاهرة، لبحث سبل زيادة العلاقات ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية بين مصر وجورجيا في الفترة المقبلة، ويضم الوفد أعضاء من غرفة أبخازيا التجارية.


وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إن مصر بها فرص تجارية وصناعية واستثمارية كبيرة على الجانب الجورجي الاستفادة منها ، كما أنه يجب السعي لعقد شراكات متبادلة تفيد اقتصاد .aspx'> اقتصاد البلدين.

ونوه "العربي"، بأن هناك منتجات مصرية متنوعة يمكن للسوق الجورجية أن يستفيد منها، وأيضًا يمكن للسوق المصرية الاستفادة من السوق الجورجي والمنتجات المُتاحة به، وهو ما سيتم السعي لتحقيقه في المرحلة القادمة من خلال المصدرين والمستوردين في البلدين.

وأشار إلى ضرورة تبادل الوفود وعقد اللقاءات المباشرة التي تستهدف إقامة شركات تجارية واستثمارية تصب في صالح البلدين.

ولفت إلى أن الغرف التجارية المصرية، توفر كافة البيانات للمستوردين ورجال الأعمال في مختلف الدول عن الفرص الاستثمارية والتجارية بالسوق المصرية، لتسهيل دخول رجال الأعمال السوق خاصة في ظل الإصلاحات ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية التي قامت بها مصر، ولا تزال تستكملها من أجل تهيئة مناخ الاستثمار وال اقتصاد .aspx'> اقتصاد في مصر.

شهدت تحسنًا واضحًا لل اقتصاد .aspx'> اقتصاد المصري، مما يعتبر عاملًا جاذبًا للمستثمرين .

وشدّد رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية على ضرورة سعي الجانبين لزيادة التبادل التجاري المشترك في المرحلة القادمة في ظل رغبتهما في زيادة التعاون ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ي المشترك بصورة فعلية تحقق إفادة حقيقية لهما، وهو ما أيده الجانب الجورجي بأن هناك وفودًا متبادلة لزيارة البلدين لوضع خطة عمل تستهدف رفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري المشترك.

من جانبه، أكّد جوتشا كيريسيليدزه، القائم بالأعمال في سفارة جورجيا بالقاهرة، أن التبادل التجاري بين البلدين لا يرتقي للمستوي المطلوب، ولذلك علينا السعي ومزيد من العمل لزيادته في مجالات متعددة، خاصة الزراعة والسياحة والعقارات وغيرها من القطاعات المختلفة.

أكد ضرورة إقامة شراكات ثنائية تزيد من قوة اقتصاد .aspx'> اقتصاد البلدين ، ولذلك سيتم زيادة الزيارات وعقد اللقاءات الثنائية في البلدين لبحث سبل جديدة لتنمية وتطوير التبادل التجاري بين البلدين في المرحلة المقبلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]