ثمن نهائي دوري الأبطال.. قرعة متوازنة ومواجهة كبيرة تنتظر ريال مدريد وإعادة لنهائي 2012 الصاخب

16-12-2019 | 13:32

قرعة دوري أبطال أوروبا

 

تهاني سليم

أسفرت قرعة دور الستة عشر "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهات متوازنة بين الفرق الستة عشر ربما ستكون أبرزها مواجهة حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ريال مدريد مع بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي في إعادة لنصف نهائي بطولة 2016. ولا تقل مباراة تشيلسي وبايرن ميونيخ أهمية فهي إعادة لنهائي 2012 وقت اقتنص الفريق الإنجليزي اللقب من بايرن على ملعب الأخير.


وأجريت اليوم الإثنين بمدينة نيون السويسرية قرعة دور ثمن النهائي الذي تأهل له 16 فريقًا عن دور المجموعات بواقع أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثمانية هم:

الفرق المتأهلة في صدارة المجموعة: باريس سان جيرمان "فرنسا"، بايرن ميونيخ "ألمانيا"، مانشستر سيتي "إنجلترا"، يوفنتوس "إيطاليا"، ليفربول "إنجلترا"، برشلونة "إسبانيا"، لايبزيج "ألمانيا"، فالنسيا "إسبانيا".

الفرق التي تأهلت في المركز الثاني: ريال مدريد "إسبانيا"، توتنهام هوتسبيرز "إنجلترا"، أتلانتا "إيطاليا"، أتليتكو مدريد "إسبانيا"، نابولي "إيطاليا"، بوروسيا دورتموند "ألمانيا"، ليون "فرنسا"، تشيلسي "إنجلترا".

ووفقًا للقواعد فإن كل فريق من متصدري المجموعات سيقابل فريقًا ممن احتلوا المركز الثاني.

وأسفرت القرعة عن تلك المواجهات:
 بوروسيا دورتموند "ألمانيا" -  باريس سان جيرمان "فرنسا"
ريال مدريد "إسبانيا" - مانشستر سيتي "إنجلترا"
أتلانتا "إيطاليا" - فالنسيا "إسبانيا"
أتليتكو مدريد "إسبانيا" -  ليفربول "إنجلترا"
تشيلسي "إنجلترا" -  بايرن ميونيخ "ألمانيا"
ليون "فرنسا" - يوفنتوس "إيطاليا"
توتنهام هوتسبيرز "إنجلترا" - لايبزيج "ألمانيا"
نابولي "إيطاليا" - برشلونة "إسبانيا"


وستقام مباريات ذهاب دور الستة عشر في أيام 18، 19، 25، 26 فبراير على أن تلعب مباريات الإياب  على ملاعب الفرق التي تصدرت مجموعاتها في أيام 10،11، 17، 18 مارس.

مادة إعلانية

[x]