ورشة عمل بجامعة حلوان للتعريف ببرنامج بكالوريوس التكنولوجيا

16-12-2019 | 10:42

جامعة حلوان

 

محمود سعد

نظمت كلية التعليم الصناعي بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور عبد الله جلال عميد كلية التعليم الصناعي ورشة عمل بعنوان "برنامج بكالوريوس التكنولوجيا..خارطة الطريق" لتصميم مقررات ولوائح بكالوريوس التكنولوجيا وهو أحد مشروعات جامعة حلوان الاستراتيجية.

تأتي أهمية هذا البرنامج من كونه مساراً يتيح لمنتسبيه تقليل الهوة بين المهندس الأكاديمي وبين الفني صاحب المهارة اليدوية، بالإضافة إلى توفير القدر اللازم من العلوم الأكاديمية للخريج بما يجعله قادراً على فهم الأصول العلمية، كما يتيح البرنامج للخريج المهارات العلمية واليدوية التي تجعله قادراًِ على التعامل مع أعقد المنظومات العلمية وحل مشكلات الإنتاج.

وأكد الدكتور عبد الله جلال عميد كلية التعليم الصناعي، أن ورشة العمل تستهدف التعريف بمفهوم مناهج الجدارات المهنية وتقديم نموذج لخطة دراسية لبرنامج بكالوريوس التكنولوجيا وكذلك تقديم مثال لخطة دراسية بقسم تكنولوجيا السيارات، موجهاً إلى ضرورة استكمال اللائحة والمقررات طبقا لمعايير الجودة العالمية ، حيث يعد بكالوريوس التكنولوجيا هو أحد أهم الروافد لتطوير الصناعة المصرية فى الفترة المقبلة.

قام بتنظيم ورشة العمل فريق المشروع الاستراتيجى والمكون من د.أحمد الجيوشى ود.وائل ابراهيم ود.ياسر فتوح الأساتذة بالكلية، كما قدم الأستاذ الدكتور أحمد الجيوشي الأستاذ بقسم تكنولوجيا السيارات عرضا تقديميا حول مفهوم مناهج الجدارات المهنية التي تعمل على الربط بين مهارات ومواصفات الخريجين وبين متطلبات الصناعات والمؤسسات الإنتاجية والخدمية المختلفة.

اتخذ المجلس الأعلى للجامعات فى جلستة بتاريخ ٢٤ نوفمبر الحالى قرارا بتغيير اسم كلية التعليم الصناعى إلى كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعى لتمنح درجة البكالوريوس فى التكنولوجيا بجانب بكالوريوس التعليم الصناعى الحالى.

الأكثر قراءة