رئيس «دعم مصر»: منتدى شباب العالم ملتقى متعدد وسيعود بالنفع على الجميع

16-12-2019 | 00:38

الدكتور عبدالهادي القصبي

 

عمر المهدي

أشاد رئيس ائتلاف دعم مصر ، وزعيم الأغلبية البرلمانية، الدكتور عبدالهادي القصبي، ب منتدى شباب العالم ، والذي انطلق في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ.

وقال القصبي، في بيان له، إن مصر دولة محورية عالمية، وأنها حاربت الإرهاب بالنيابة عن العالم، كما أنها تتحدث باسم الإنسانية نيابة عن العالم بما يتوافق مع ثقافتها وتاريخها وحضارتها وقبول شعبها لجميع شعوب العالم.

وأضاف أن منتدى شباب العالم ملتقى ثقافي علمي سياسي اجتماعي سياحي اقتصادي وسوف يعود بالنفع على مصر بل على إفريقيا والعالم كله؛ لأن مصر دولة محورية رغم كل الضغوط التي عاشتها؛ إلا أنها عندما تستعيد مكانتها تؤدي مهمتها؛ فعلى أرض مصر تتوافق الشعوب جميعا وتذوب الخلافات التي تدعو إلى التقسيم والفتن.

وأوضح أن منتدى الشباب في نسخته الثالثة يناقش عددا من القضايا الهامة أبرزها جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، والتي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحدثت عن دعم بعض الدول للإرهاب، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حاسمة ضدهم، مشيدا بمداخلة الرئيس السيسي، في تلك الجلسة، والتي وجهت رسائل مباشرة للعالم.

وأشاد القصبي، بمنتدى الشباب، والذي أصبح حدثا عالميا، وهذا ما أكدته كلمة الأمين العام للأمم المتحدة للمنتدى، إلى جانب العروض المسرحية التي تضمنتها ووجهت رسائل مباشرة إلى المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب باسم الأديان وعمالة الأطفال والحروب والنزاعات وغيرها من القضايا.

[x]