طبيب الغلابة: الطب رسالة وليس وسيلة لجمع المال.. وهذا ردي على منتقدى ملابسي

15-12-2019 | 20:39

الدكتور محمد مشالى الشهير بطبيب الغلابة بمحافظة الغربية

 

محمد الغرباوي

قال الدكتور محمد مشالى، الشهير بطبيب الغلابة بمحافظة الغربية، إن جيله من الأطباء دفعة ١٩٦٧، كان يسعى لتحقيق رسالة الطب وليس المادة.

وأضاف "كان لى أستاذ دائما يقول من يسعى للمال ليذهب للبورصة والاستثمار، لأن الطب ليس لجمع المال وإنما لتحقيق الإنسانية وتقدير ظروف المريض".

وقال "مشالى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على، ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، الناس تنتقد ملابسى وهذه ملابس العمل، لأننى طوال اليوم فى العمل سواء فى العيادة، أو الذهاب لغير القادرين بمنازلهم، فالميكانيكى لا يذهب للعمل ببدلة، وأنا أمتلك من الملابس ما هو جميل ولكن لكل مناسبة ما يلائمها، فالملابس التى ارتديتها أثناء تكريمى ملابس العمل، ولم يكن لدى الوقت الكافى لتبديلها، لأننى فوجئت بالتكريم، وأنا لا أبحث عن المظهر بقدر الجوهر، فالمظاهر زائلة، مشيرا إلى أنه لم يصب يوما بأى مرض من الأمراض، لأنه لا يحزن ولا يستاء، ولا يتعصب، ودائما البسمة على وجهه، ولا يحمل ضغينة لأحد، ولديه تصالح مع الجميع، وعاش حياته فى حالة من السلام النفسى.

وأنصح الأطباء الشباب بالرحمة بالمرضى المساكين، وعدم بحثه عن المادة، وتخصيص وقته من يومه للكشف على المرضى الفقراء، وليعطى المريض حقه حتى لو لم يكن قادرا على ثمن الفيزيتة، والتحلى بالرأفه بأحوال المرضى، وتقدير ظروفهم المادية.