الجيزة تعلن موعد انتهاء تلقي طلبات التصالح 6 يناير المقبل

15-12-2019 | 17:17

محافظة الجيزة

 

محمد بدران،

تواصل محافظة الجيزة تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وفقًا لأحكام القانون 17 لسنة 2019، وعلي من يرغب في التصالح في مخالفات البناء التوجه إلي الحي أو المركز أو المدينة التابعين لها، وتقديم المستندات المطلوبة، للبدء في تقنين المخالفات قبل بدء أعمال إزالتها حيث تنتهي المهلة المحددة قانونا للتقديم يوم 2020/1/6.

كما تنوه المحافظة، عن الإعلان قريبا عن القيم السعرية للتصالح في مخالفات البناء، وفقًا لاحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 لسنة 2019.

وكان أحمد راشد محافظ الجيزة، قد وجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتيسير استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع، مؤكدا تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح.

وأهاب المحافظ، بالمواطنين من أصحاب الشأن بضرورة الالتزام والتقدم بطلبات التصالح خلال المده المحددة قانوناً لتلاشي حملات إزالة المخالفات المقرر تنفيدها للعقارات المخالفة.

وأشار إلى أنه تسهيلا على المواطنين سيجرى سداد رسم فحص الطلب المقدم للتصالح وتقنين الأوضاع نقداً أو وفقاً لطرق السداد الواردة بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

وكانت محافظة الجيزة، حذرت المواطنين من استمرار في ارتكاب مخالفات بناء جديدة بغرض التصالح عليها طبقاً لقانون التصالح بمخالفات البناء.