صلاح ودوري الأبطال .. والجنايني وإنفانتينو

15-12-2019 | 17:55

 

تتجة أنظار العالم غدًا الإثنين نحو مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية للتعرف علي نتائج القرعة النارية لدور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا قد اكتمل مؤخرًا.

ولم تسفر مباريات دور المجموعات عن مفاجآت كبيرة فحامل اللقب ليفربول تصدر مجموعته، وكذلك تأهل ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب "13 لقبًا" وهناك احتمالية لمواجهة بين الفريقين الأبيض والأحمر في دور الـ 16.

وأصبحت الفرق المتأهلة في صدارة المجموعة هي باريس سان جيرمان "فرنسا"، بايرن ميونيخ "ألمانيا"، مانشستر سيتي "إنجلترا"، يوفنتوس "إيطاليا"، ليفربول "إنجلترا"، برشلونة "إسبانيا"، لايبزيج "ألمانيا"، فالنسيا "إسبانيا".

أما الفرق التي تأهلت في المركز الثاني فهي ريال مدريد "إسبانيا"، توتنهام هوتسبيرز "إنجلترا"، أتلانتا "إيطاليا"، أتليتكو مدريد "إسبانيا"، نابولي "إيطاليا"، بوروسيا دورتموند "ألمانيا"، ليون "فرنسا"، تشيلسي "إنجلترا".

وسوف تقسم الفرق إلى مجموعتين "فرق متصدرة وأخرى وصيفة" ولا يمكن أن يتقابل فريقان من نفس المجموعة، أو تابعين لنفس الاتحاد معًا.

كما أن متصدرو مجموعاتهم سوف يلعبون مباريات الذهاب خارج ملعبهم والإياب على أرضهم وستقام مباريات الذهاب اعتبارا من 18 فبراير.
ولمدة 4 أيّام والإياب من 11 مارس ولمدة 4 أيّام أيضًا.

يا ترى من سيفوز باللقب الغالي هذه المرة ؟! وهل يستطيع صلاح مساعدة فريقه ليفربول "حامل اللقب" للاحتفاظ بلقبه من جديد؟!

إذا حدث ذلك سوف نضمن فوز صلاح بلقب الأفضل في العالم ليكون ثاني إفريقي يفوز باللقب بعد رئيس ليبيريا الحالي جورج وايا.

 * توصل جياني إنفانتينو رئيس الفيفا إلى اتفاق مع ديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي بخصوص تنظيم حدث مشترك العام المقبل بهدف معالجة القضايا الاجتماعية الحرجة من خلال كرة القدم أتمنى أن يكرر عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة الاتفاق مع رئيس البرلمان المصري بهدف معالجة القضايا المصرية لم لا؟!

مقالات اخري للكاتب

تسريبات الجبلاية

تسريبات الجبلاية

صلاح وصورة إنستجرام

لابد أن نعترف أن غياب فخر العرب محمد صلاح لاعب ليفربول عن حفل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء - الذي أقيم على ساحل البحر الأحمر بالغردقة - خطف الأنظار حتى من فوز زميله السنغالي ساديو مانيه.

الأهلي شاهد على العصر

الأهلي شاهد على العصر

صلاح وطارق .. والمنشطات

توقفت طويلًا أمام قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بتحويل ملف اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب إلي النيابة العامة، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية

البدري بعقلية يورجن كلوب

أوافق وأرفض - بنفس النسبة تقريبًا - تصريحات حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، التي أثارت جدلًا واسعًا في الأيام الماضية، وهي التصريحات التي أكد خلالها أن الدوري لم يفرز أي لاعب جديد للمنتخب حتى الآن!! برغم قوة المنافسة وإثارتها.

مادة إعلانية

[x]