"السياحة" توافق على استيراد أتوبيسات مستعملة.. تعرف على الشروط

15-12-2019 | 16:33

حسام الشاعر

 

فاطمة السروجي

تلقت غرفة شركات و وكالات السفر والسياحة ، قرار وزارة السياحة، بالموافقة على طلب الغرفة بالسماح ب استيراد الأتوبيسات المستعملة بشرط ألا يتجاوز عمرها سنة، بخلاف سنة الصنع، وذلك تفعيلا لما ورد بالمادة رقم 7 بقرار وزير التجارة والصناعة رقم 77  لسنة 2005، لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد.


وأكد حسام الشاعر رئيس الغرفة، في تصريحات اليوم الأحد، أن تفعيل القرار - الذي تم تجميده لسنوات بدون أسباب قانونية أو منطقية - يعد خطوة على الطريق الصحيح لتطوير أسطول النقل السياحي بمصر.

وأضاف أن التحرك المبدئي للغرفة سعى لتحقيق هدفين، أولهما تفعيل قرار وزير الصناعة ب استيراد الأتوبيسات السياحية بمرور سنة على الصنع، والثاني تطبيق قانون المرور الذي يسمح باستيراد السيارات المستعملة بشرط عدم مرور أكثر من أربع سنوات على سنة الصنع.

ومن جانبه أوضح نادر عياد رئيس لجنة النقل السياحي أن الأتوبيسات المستوردة ستخضع لفحص شامل من قبل خبراء وزارتي الداخلية والسياحة وفي إداراتهما المختلفة قبل الترخيص بما يضمن جودة الاتوبيسات المستوردة.

وشدد على أن هناك مطالب من شركات النقل السياحي بفتح المدة لتصبح استيراد الأتوبيسات المستعملة التي مر على تصنيعها 4 سنوات وليس سنة واحدة، ولا يوجد مانع قانوني أو فني أمام تحقيق هذا المطلب.

وأوضحت ريم فوزي نائب رئيس اللجنة، أنه لا مجال لأي تخوف؛ حيث إن المستثمر السياحي الأحرص على استيراد أتوبيسات بحالة ممتازة حفاظا على أمواله وسمعته السياحية وتميز بعمله بسوق منفتح يشهد منافسة عالية.

[x]