غلق 13 منشأة طبية بالمنوفية لإدارتها بدون ترخيص

15-12-2019 | 15:49

إبراهيم أحمد أبو ليمون

 

المنوفية -إسراء قنديل

وافق إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، اليوم الأحد، على غلق 13 منشأة طبية خاصة بإدارات الشهداء، الباجور، منوف، شبين الكوم، تلا، أشمون لمخالفتها للقانون، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.


جاء ذلك بناءً علي المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية إدارة العلاج الحر، حيث وافق المحافظ علي غلق 3 مراكز طبية بقويسنا وشبين الكوم لمزاولة النشاط بدون ترخيص وعدم وجود تمريض حاصل علي ترخيص مزاولة المهنة وذلك لمدة أسبوع، مشدداً على ألا يتم تشغيل المنشأة إلا بعد التأكد من تلافي السلبيات من خلال لجنة من إدارة العلاج الحر.

كما شمل الغلق 8 معامل وعيادات طبية تدار بدون ترخيص بمراكز الباجور ومنوف والشهداء لحين استكمال مستندات الترخيص وتلافي السلبيات، وغلق جناح العمليات لمستشفي خاصة بمدينة تلا، وغلق قسم الحضانات وعيادة الأسنان التابعة للجمعية الشرعية بسمادون لعدم وجود تمريض حاصل علي ترخيص مزاولة المهنة بالإضافة لوجود مخالفات أخري، وغلق عيادة الأسنان وقسم الأشعة وعيادة التخاطب ووحدة مناظير الجهاز الهضمي التابعين لمستشفي خاصة بمدينة شبين الكوم لحين استكمال مستندات الترخيص.

وفي ذات السياق، وافق محافظ المنوفية على إعادة تشغيل 3 مستشفيات تخصصية بمدن شبين الكوم ومنوف وقويسنا ومركز طبي للنساء والتوليد بشبين الكوم ومركز حضانات بمنوف بعد تلافي المخالفات المسببة لقرار الغلق رقم 1119 لسنة 2019 من خلال لجنة إدارات العلاج الحر ومكافحة العدوي والتفتيش الصيدلي بمديرية الصحة.

كما وافق المحافظ على إعادة غلق مركز طبي للنساء والتوليد بقويسنا غير مرخص لحين استكمال مستندات الترخيص وإيقاف نشاط مستشفي تخصصي بالبتانون لمدة شهرين بناءً على طلب المدير الفني للمستشفى والتشديد على ألا يتم تشغيل المنشأة إلا بعد التأكد من تلافي السلبيات والمخالفات المسببة لقرار الغلق من خلال لجنة إدارة العلاج الحر.

وشدد محافظ المنوفية على استمرار الحملات التفتيشية على مستوى المحافظة للحفاظ على سلامة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.