وزير الخارجية يلتقي مدير عام الفاو.. ويوقع على خطاب "نوايا" لتمكين المرأة والشباب | صور

15-12-2019 | 15:47

سامح شكري مع مدير عام الفاو

 

سمر نصر

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، مع "شو دونيو" مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، وذلك على هامش النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم المنعقد حاليًا بشرم الشيخ.

وصرح المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شُكري أعرب عن التقدير لحرص المدير العام على المشاركة في منتدى شباب العالم، مؤكدًا الأولوية التي توليها مصر لتحقيق الأمن الغذائي ضمن إستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، خاصة أن مصر تدرك ارتباط قضايا الأمن الغذائي بسبل العيش الكريم، كما أعرب وزير الخارجية عن أهمية تعظيم التعاون مع المنظمة الأممية لدعم هذه الأطر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حافظ أن اللقاء تناول كذلك محورية دور "الفاو" في مساعدة الدول الإفريقية من أجل تنفيذ أجندة إفريقيا 2063، لا سيما الشق الخاص بالأمن الغذائي وتنمية القطاع الزراعي بصورة مستدامة وغيرها من المجالات، وأهمية دور المنظمة في رفع قدرات دول القارة في مواجهة الكوارث الإنسانية والطبيعية وانتشار الأوبئة، وتعزيز القدرات البشرية.

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن شكري ومدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة قاما بالتوقيع على خطاب نوايا بشأن التعاون لتعزيز تمكين المرأة والشباب.


وزير الخارجية يوقع على خطاب "نوايا"


وزير الخارجية بعد التوقيع على خطاب "نوايا"

الأكثر قراءة