آبار ووحدات سكنية وأشجار نخيل.. تعرف على حصاد 2019 في الوادي الجديد

30-12-2019 | 09:16

أشجار النخيل بالوادى الجديد

 

الوادى الجديد - خالد قريش

كشف حصاد عام 2019 ، أن محافظة الوادي الجديد ، تحظى باهتمام كبير من الدولة حاليا، وأصبح كم الإنجازات والاستثمارات بالمحافظة يفوق الخيال، وكان لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الدفعة القوية لهذا الكم من الاستثمارات، خاصة المتعلقة بمضاعفة عدد أشجار النخيل ب الوادي الجديد لتكون 5 ملايين شجرة بدلا من الحالي (مليونان و500 ألف شجرة)، وهو ما حقق أفقا جديدا للاستثمار بالمحافظة.

 

في مجال الإسكان، شهد عام 2019 التوسع في مشروعات الإسكان الاجتماعي بالفرافرة وباريس وبلاط والخارجة لتكون هناك فرص أمام الشباب لإيجاد السكن المناسب.

قال المهندس عادل عمر مدير عام الإسكان بالمحافظة إن إجمالي المشروعات التي تم الانتهاء منها بمركز الخارجة بلغت 18 مشروعا بتكاليف تقدر بحوالي 93 مليونا و813 ألف جنيه، وبلغت المشروعات بمركز الداخلة حوالي 5 مشروعات بتكلفة 31 مليونا و271 ألف جنيه، وبلغت المشروعات بمركز بلاط مشروعين بتكاليف 3 ملايين و900 ألف جنيه وبمركز الفرافرة بلغت المشروعات 7 مشروعات بتكلفة 11 مليونا و138 ألف جنيه.
 

وأضاف مدير عام الإسكان أن المحافظة نجحت بتوجيهات اللواء محمد الزملوط المحافظ في إقامة 3 قرى نموذجية شمال مدينة الخارجة، سيتم تباعا حفر الآبار الجوفية واستصلاح الأراضى بالمنطقة لتوطين الشباب بها، لافتا إلى أن عددا كبيرا من المشروعات الخدمية تم الانتهاء منها حاليا لتدخل الخدمة وتقدم الخدمات للمواطنين بالمحافظة منها مشروع تطوير ورفع كفاءة المبنى الملحق بمركز التأهيل بمدينة الخارجة ومشروع الصرف الصحي بعزبة طليب ومحطة تنقية المياه بقرية المنيرة ومشروع السوق الحضاري بالفرافرة ووحدة بيطرية بقرية النهضة.


وقال المهندس محسن مغربي مدير عام الطرق بالمحافظة، إن الخطة الاستثمارية للعام الحالي بلغت 86 مليون جنيه منها 43 مليون جنيه لمركز الخارجة و26 مليون جنيه لمركز الداخلة، و16 مليون جنيه مناصفة بين مركزي باريس وبلاط، لافتا إلى أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وافق على دعم المديرية باعتماد مالي حوالي 3 ملايين جنيه كمرحلة أولى للتجميل وتركيب بلدورات فى شوارع المدن.
 

وأشار كمال إبراهيم رئيس مركز باريس إلى أن باريس شهدت خلال عام 2019 إقامة عدد 96 وحدة للإسكان الاجتماعي تكلفة الوحدة السكنية حوالي 250 ألف جنيه، وجار الانتهاء من تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل باعتماد مالي يقدر بحوالي 30 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من توصيل خدمة الكهرباء بالطاقة الشمسية في 3 وحدات قروية محلية هي بغداد وعدن وجدة إلى جانب العمل حاليا في تركيب الطاقة الشمسية لديوان عام الوحدة المحلية لمركز باريس.

ولفت أن خطة رصف الطرق بباريس تشمل رصف حوالي 10 كيلو مترات لمدينة باريس، خلاف الأحياء السكنية الجديدة.

كما شهدت الوادي الجديد افتتاح كم كبير من المشروعات الخدمية والإنتاجية في مقدمتها عملية تطوير مصنع البلح والمنتجات الزراعية التابع للمحافظة باستثمارات بلغت تقريبا 30 مليون جنيه.

مادة إعلانية

[x]