ملامح القصة اللبنانية في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.. الثلاثاء

15-12-2019 | 13:50

د.هدى معذراني

 

مصطفى طاهر

ينظم مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء 17 من ديسمبر الساعة السابعة مساء بقاعة (C) ندوة حول (ملامح القصة اللبنانية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين 2000-2010) وذلك مع الناقدة اللبنانية د.هدي معدراني عبر الفيديوكونفرانس. ويلي اللقاء قراءات في قصص أعضاء المختبر. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية .


أشار منير عيتبة أن هذا اللقاء يتم في إطار المشروع الذى أطلقه مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية تحت عنوان (ملامح السرد العربي في القرن الحادى والعشرين) وتم الاتفاق مع عدد من النقاد من بلدان عربية مختلفة لإعداد دراسات تحدد أهم ملامح السرد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في بلادهم، حيث سيتم تنظيم لقاءات ب مكتبة الإسكندرية لكل باحث لشرح الدراسة الخاصة به سواء بحضوره شخصيًا أو بواسطة الفيديو كونفرانس في حال تعذر حضوره.

وأشار عتيبة أنه بنهاية المشروع سيكون بين أيدينا كتاب يضم هذه الدراسات التي ستبين أهم ملامح السرد العربي، والمشترك والمختلف في هذه الملامح بين البلدان العربية المختلفة، ومن ثم ينطلق المشروع بعد ذلك ليقدم في مرحلته الثانية ملامح السرد العربي في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين. وقد قدم الناقد اللبناني محاضرة بمحتبر السرديات يوم 19 من فبراير الماضي حول ملامح الرواية اللبنانية في الفترة موضوع المشروع.

يذكر أن د. هدى مجيد معدراني أستاذ في الجامعة اللبنانيّة، وممثلة الأساتذة في الفرع الأوّل.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]