رحيل أيقونة الفوازير وملك الاستعراضات "حسن عفيفي"

15-12-2019 | 13:37

حسن عفيفي مع نيللي

 

مي عبدالله

أعلن الفنان محمد صبحي خبر وفاة أشهر مصمم استعراضات في الوطن العربي ، الفنان حسن عفيفى، أحد أعمدة فرقة رضا للفنون الشعبية وراقصها الأول ، بعد صراع مع المرض دام شهرين.


وكتب صبحي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "فقدت اليوم صديقي ورفيق رحلتي الفنية الفنان ومصمم الاستعراضات أيقونة فرقة رضا حسن عفيفي، كنت إنسانًا رائعًا طيبًا معاونًا لكل من حولك، كنت بالنسبة لي أخي الحبيب، ومعاونا في معظم أعمالي الفنية".

وتابع صبحي " رحلت اليوم وستظل في قلوب جمهورك بتاريخك الحافل المشرف.. وستظل في قلبي يا حبيبي حسنولا كما كنت أناديك.. عزائي لصديقة عمري زوجتك الفنانة هناء الشوربجي، وأحبائي أبناؤك هشام وياسمين وكل الأسرة.. ودعواتي لهم ولنا بالصبر والسلوان."

ولقب عفيفي برجل الفوازير الأول بالوطن العربى، وصانع البهجة حيث اشتهر بخفة ظله من خلال الأعمال التى قدمها بفوازير رمضان، من خلال استعراضاته المميزة مع نيللى وشريهان والفنان الكوميديان سمير غانم، ولغز الملكة شهرزاد مع عبدالمنعم مدبولي خلال حقبة الستينيات".

بدأ عفيفي حياته راقصا في فرقة رضا، وشارك في عدد من الأفلام منها "غرام في الكرنك وإجازة نصف السنة وفتاة الاستعراض"، وبعد اعتزاله الرقص أصبح مصمما لاستعراضات فوازير نيللي وشيريهان بالإضافة إلي فوازير "فطوطة" لسمير غانم، كما صمم عفيفي الكثير من استعراضات الأعمال المسرحية للفنان محمد صبحي .

وتزوج حسن عفيفي من الفنانة هناء الشوربجي التي التقى بها في فرقة رضا للفنون الشعبية، وجمعتهما قصة حب انتهت بالزواج، وكانا سويا السبب في تعارف محمد صبحي بزوجته نيفين رامز التي كانت تعمل معهما في فرقة رضا.

مادة إعلانية

[x]