الأرصاد تحذر المواطنين من موجة غير مستقرة

15-12-2019 | 12:51

هيئة الأرصاد "موجة غير مستقرة"

 

إيمان فكري

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأحد، يشهد موجة من عدم الاستقرار من أمطار ونشاط للرياح وبرودة، موضحة أن حالة الطقس و درجات الحرارة اليوم تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة حيث هطلت الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد.


وأضافت "إيمان شاكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الموجة امتدت إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء قد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق.

وأوضحت أن الأجواء مازالت معتدلة وممتعة في مدينة شرم الشيخ تزامنًا مع منتدى شباب العالم ،مشيرة إلى  أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على سير أعمال المنتدى، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حيث تصل العظمى علي القاهرة 17 درجة والصغرى 11 درجة.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، أن هناك انخفاض الرؤية بسبب الأمطار لذلك ينصح القيادة بهدوء وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة واللوحات المعدنية، ونصحت بارتداء الملابس الثقيلة الشتوية في الساعات الأخيرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، والابتعاد عن الأنشطة البحرية بسبب ارتفاع الأمواج من 3 إلى 3.5 متر.

مادة إعلانية

[x]