تعرف على أجندة اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بشرم الشيخ

15-12-2019 | 09:13

منتدى شباب العالم

 

وسام عبد العليم

يواصل منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة بشرم الشيخ فعالياته على مدار اليوم الثانى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتنشر "بوابة الأهرام " أجندة اليوم الثانى للمنتدى "الأحد"، التى تحتوى عدة جلسات متنوعة وهى:

جلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين".. وتلقى الجلسة الضوء على عدد من التحديات التى تواجه المجتمع الدولى، مثل الإرهاب والنزاعات المسلحة.

وجلسة "أثر التغيرات المناخية على الإنسانية: انعكاسات وحلول".. وتعكس الجلسة الحاجة الماسة للتعامل العاجل مع قضية تغير المُناخ.

وجلسة "التميز المؤسسى الحكومى والتحول الرقمى".. وتوضح مفهوم التحول الرقمى ودوره فى تحقيق التميز المؤسسى.

وجلسة "الأمن الغذائى فى إفريقيا: كيف نحقق الهدف الثانى من أهداف التنمية المستدامة؟".. وتتطرق الجلسة للأمن الغذائي كركيزة أساسية لتحقيق نمو اقتصادى مستدام، وستسلط الضوء على السلوك الغذائى للأفراد والشعوب والعقبات التى تواجه توفير الأمن الغذائى.

وجلسة "التعاون فى قطاع الطاقة بين دول المتوسط".. وتركز على أهم جوانب التعاون والتنسيق بين دول المتوسط في مجال اقتصاديات الطاقة، مثل التعاون في مجال التنقيب عن الغاز، ونقله، وتخزينه.

وجلسة "التحديات التى تواجه العمل الإبداعى فى عصر التكنولوجيا الرقمية".. وستناقش الجلسة التحديات المختلفة لإنجاز العمل الإبداعى فى ظل تطور التكنولوجيا المرتبطة بالإبداع، مع التركيز بشكل خاص على أثر بمنصات العرض بحسب الطلب VOD، وبتقنيات الواقع الافتراضى VR والواقع المُدمج AR على العمل الإبداعى.

وجلسة Block chain" :تحولات كبرى فى العالم الرقمى".. وتستعرض الجلسة تقنية الـBlockchain والتحولات التي خلقتها في عالم التكنولوجيا الرقمية، وتتناول ما توفره تلك التقنية من مزايا في المجال الاقتصادي والتطبيقات المختلفة، كما تناقش حدود استخدام تلك التقنية على الصعيد الفني.

وجلسة "كيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة؟".. وتهدف الجلسة إلى توضيح مفهوم الثورة الصناعية الرابعة، تسليط الضوء على مظاهرها، وومحركاتها الأساسية، وإيجابياتها وسلبياتها.

وجلسة دول المتوسط: حضارات إنسانية عريقة وتاريخ مشترك".. وتركز الجلسة على إبراز الأهمية الاستراتيجية للبحر المتوسط منذ فجر التاريخ، وتوضيح الترابط الحضارى بين البحر المتوسط والإنسانية.

عن منتدى شباب العالم:

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وانطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة ألاف من شباب العالم، وتنطلق نسخة هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وتتضمن مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]