استمرار موجة الصقيع والأمطار والرياح حتى غد الإثنين.. تعرف على التفاصيل

15-12-2019 | 09:15

موجة الصقيع والأمطار

 

دينا المراغي

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن القاهرة الكبرى  ستشهد ضمن حالة عدم الاستقرار التي تمر بالبلاد اليوم الأحد، وغدًا الإثنين، تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبه سقوط الأمطار متوسطة الشدة.

وأضاف، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن هناك تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار والتي تصبح غزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة، تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء على مدى اليومين، وتكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحري ومناطق من شمال الصعيد يوم الأحد.

وأكد، أن هناك نشاطا واضحا للرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد ومناطق من الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مما يزيد من الأحساس ببرودة الطقس، كما تنشط الرياح على البحر المتوسط وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية هناك.

وقال: يصاحب هذا كله انخفاض ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح ما بين الـ3 والـ4 درجات على شمال البلاد، ليسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا، وشديد البرودة ليلا على كل الأنحاء، على أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية غدا الإثنين، وتهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة اليوم الأحد على القاهرة والوجه البحري ما بين 16 إلى 17 درجة، والسواحل الشمالية 18 درجة.

وينصح رئيس هيئة الأرصاد، المواطنين، بضرورة القيادة بهدوء على الطرق بخاصة السريعة، نظرًا لانخفاض الرؤية الأفقية أثناء سقوط الأمطار وبسبب الرمال والأتربة المثارة، وارتداء الملابس الشتوية، وتجنب الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

ويناشد كل الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين والحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

الأكثر قراءة