من له أولوية العمل في جامعة الملك سلمان؟.. وزير التعليم العالي يرد

15-12-2019 | 02:42

وزير التعليم العالى أثناء تفقد إنشاءات جامعة الملك سلمان

 

مدحت عاصم

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن الأولوية في العمل في جامعة الملك سلمان لأبناء الإقليم والكفاءة المهنية.

وأضاف عبدالغفار فى حوار مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى» خلال تغطية خاصة من شرم الشيخ لفعاليات منتدى شباب العالم، أن التعامل مع الجامعات الحديثة سيكون بنظام التعاقد وليس التعيين.

وتابع خالد عبدالغفار أن في نظام البرامج الدراسية الحديث فإن كل كلية تدار بـ 10 أو 12 عضو هيئة تدريس فقط.

وأوضح وزير التعليم العالي أنه بدأ في تحريك بعض الأمور الماالية البسيطة لأعضاء هيئة التدريس لزيادة دخلهم، مثل بدل الإشراف على الامتحانات أو الرسائل العلمية، والتي كلفت ميزانية الدولية أكثر من مليار جنيه.

وأكد وزير التعليم العالي أنه تم التنسيق مع وزارة المالية والتخطيط لتحسين الأوضاع المالية تدريجيا للعالمين في الجامعات وفقا للحالة الاقتصادية للدولة.

ومن جانبه تحدث رؤساء 13 جامعة مصرية عن أوضاع جامعاتهم لبرنامج «على مسئوليتي» كما تحدثوا عن تصنيف الجامعات التي يتولون رئاستها، وكذلك عن الانتخابات الطلابية التي أجريت في الجامعات مؤخرًا.

وأكد رؤساء الجامعات أن الجامعات المصرية بدأت تتبوأ أماكن متقدمة في التصنيفات العالمية والعربية والأفريقية، كما أكدوا جميعا أن الانتخابات الطلابية تمت بكل حيادية وشفافية ونزاهة دون تدخل من رئاسة الجامعة.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية