"تجارة عين شمس" تناقش التحول لنظام الساعات المعتمدة لبرامج الدراسات العليا

14-12-2019 | 20:23

جامعة عين شمس

 

محمود سعد

اجتمع الدكتور خالد قدرى، عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، بحضور د. هيام وهبة، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، لمناقشة الخطوات التنفيذية نحو تحول برامج الدراسات العليا الأكاديمية والمهنية بالكلية إلى نظام الساعات المعتمدة .


قدمت د. هيام وهبة، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، عرضًا تفصيلًيا عن أهمية التحول إلى نظام الساعات المعتمدة في برامج الدراسات العليا ، وما تم إنجازه حتي الآن في القواعد والإجراءات الخاصة بالقبول، التسجيل، الحذف، الإضافة والإلغاء.

وعرضت التغيرات التي تم إدخالها علي اللائحة المالية لبرنامج الساعات المعتمدة، وتطرقت إلى عرض تحليلى للبرامج الحالية على مستوى الدبلومات، الماجستير والدكتوراه سواء الأكاديمية أو المهنية والبرامج المقترح إضافتها بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل وبما يسمح بوجود برامج بينية بين كليات الجامعة كخطوة تمهيدية للشراكات عل المستوى الغقليمى والدولى.

قدمت خطة تنفيذية استرشادية للأقسام العلمية حتي يتسني الانتهاء من اللائحة بشكل كامل تمهيدا لاتخاذ الإجراءات نحو التقدم باللائحة الجديدة للجنة قطاع الدراسات التجارية تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة صدور القرار الوزاري بالموافقة بالبدء فيها من العام الدراسى المقبل.

وتم فتح باب النقاش مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لمناقشة الجوانب المختلفة المتعلقة بهذا الشأن.

[x]