إقبال من المواطنين على "بوابة العمرة" للبحث عن الشركات ومتابعة إجراءات سفرهم

14-12-2019 | 15:45

المنظومة الإلكترونية لبوابة العمرة المصرية

 

فاطمة السروجي

شهدت المنظومة الإلكترونية لبوابة العمرة المصرية، إقبالا من المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة بالدخول على البوابة للتأكد من وجود اسم الشركة التى يرغبون فى السفر معها مسجلا على البوابة، وكذلك التأكد من وجود البرنامج الذى تعاقدوا عليه مع الشركة بالسعر وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية واسم المشرف المرافق للرحلة، والحصول على الباركود والذى يعد شرطاً أسياسياً للسفر عبر المطارات والمنافذ المصرية.

وأكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، اليوم السبت، أن الغرفة تسعى لتكثيف حملات التوعية والتى أطلقتها مؤخرا، وتحمل شعار "عمرتك من هنا"، لتعريف المواطنين بآليات عمل بوابة العمرة الجديدة، والتى أنشئت من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، موضحا أن إقبال المواطنين بتسجيل بياناتهم لمتابعة برامجهم على البوابة يعكس المردود الإيجابى الذى حققته الحملة.

وقال إن هناك متابعة مستمرة مع شركات السياحة للتدخل الفوري لحل أية مشكلة تواجههم أو تواجه المعتمرين، مشيرا إلى أن العمل في البوابة يسير بخطى ثابتة وراسخة دون أية مشاكل، موضحا أنه تم إصدار ما يزيد عن ٦٠ ألف باركود للمعتمرين منذ انطلاق البوابة.

ومن جانبه، قال باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن البوابة تعمل تحت الإشراف الكامل لوزارة السياحة لضمان حقوق المواطنين، موضحا أن هناك تعاونا وثيقا بين الوزارة والغرفة فى مراقبة ومتابعة الشركات فى تنفيذ البرامج ومعاقبة المقصرين فى حالة الإخلال مع المعتمرين، والتيسير علي المواطنين والشركات أيضًا.

وأضاف أنه طبقا لقرار رئيس الوزراء، فإن شركات السياحة هي الوحيدة التي لها حق تنظيم رحلات العمرة، وحرصا من بوابة العمرة المصرية على حقوق المواطنين وحمايتهم من الوقوع فريسة لعمليات النصب والاحتيال، فقد تم تسجيل كافة شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة على البوابة ليقوم المواطن بالاختيار من بينها.

وأكد أن التعامل مع السماسرة والوسطاء يفقد المواطنين حقوقهم ويعرضهم للمخاطر لعدم وجود رقابة من وزارة السياحة، كما يكلف المواطنين مبالغ إضافية أعلى من التكلفة الحقيقية لرحلة العمرة، محذرا من أن التعامل مع الوسطاء لن يمكن المواطن من الحصول على "الباركود" الذي يعد شرطاً أساسياً للسفر من المطارات والمنافذ البرية.

جدير بالذكر أن بوابة العمرة المصرية https://umrah.eg/ بدأ العمل بها في ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ وهي تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة، والتى صدر قرار بإنشائها من رئيس مجلس الوزراء برقم 1782 لسنة 2019.

مادة إعلانية