نانسي عجرم في مهمة إنسانية في مصر لإطلاق "الصعيد كامب" | صور

13-12-2019 | 17:05

نانسي عجرم في مهمة إنسانية

 

قامت الفنانة نانسي عجرم، بإطلاق حملة الصعيد كامب،  والتي تستهدف نشر الفكر التطوعي لدى الشباب من خلال دمجهم بالنشاط التطوعي ومشاركتهم في حملات مجتمعية للقرى الأكثر فقرا.

وقامت نانسي بمشاركة مؤسسة "راعي مصر" بتوزيع  مساعدات لأهالي وأطفال منطقة الألج وزرايب ١٥ مايو.

وقالت نانسى عجرم: أنا سعيدة بتلك الزيارة  التي تمت دعوتي لها من مؤسسة راعي مصر من شخصيات وضع الله في قلوبها المحبة ،وشعور العطاء أجمل شعور في الدنيا ، العطاء يعطينا شعور مختلف عن كل المشاعر الأخرى فنحن نحيا ونعمل ولا نشعر بالفرح إلا حين نُفرح الغير.

وتابعت:أرغب في شكر القائمين على راعي مصر لأنهم منحوني الفرصة اليوم  لأكون جزء ولو بسيط في إدخال الفرحة على قلوب الأطفال ورؤية السعادة في عيونهم من تلقيهم اشياء بسيطة

وأضافت:أدعم بشدة مشروع العيادات المتنقلة والذي يعتبر ضرورة للقرى الفقيرة التي لا يملك أهلها أجر المواصلات والخدمات الصحية هي حق لهم وهو ما نأمل في المساعدة في  تحقيقة  اليوم نقل تلك الأسر من حالة العدم لحالة الحياة الإنسانية بتوفير الخدمات الصحية والتعليم والنقل والكهرباء وغيرها من حقوقهم.

وقالت نانسي عجرم إن جولتها لدعم القرى الأكثر فقرا هي الأولى ولن تكون الأخيرة مؤكدة أن هذا جوهر دورهم كفنانين أن يعطي رسالة أن الإنسان يجب أن يساعد أخوة الإنسان ونأمل ان نؤثر في جمهورنا لفعل  المثل.

من جانبة قال المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "راعي مصر للتنمية"، في بيان، إن الفنانة تطلق مبادرة "الصعيد كامب"، خلال حفلها بالجامعة الألمانية غدًا، وتهدف لنشر الفكر التطوعي والمشاركة المجتمعية بين الشباب، "خاصة بعدما تلقيناه من ردود فعل إيجابية من الشباب الذين شاركوا معنا من قبل في القوافل العلاجية بالصعيد، وكذلك قوافل إعادة تأهيل المنازل بالقرى الأكثر فقرا".

    وأضاف رمزي، أن فكرة "الصعيد كامب" تقوم على مساعدة الشباب المقبل على العمل التطوعي بمن هم في حاجة ماسة للمساعدة، حيث رصدنا العشرات بل مئات الشباب الراغبين في تقديم العون، لكن لا يعرفون أين ومتى وكيف تكون البداية، "وهنا يأتي دورنا حيث نشرف بالعمل لتقديم خدمات إنسانية بمساعدة الشباب بشكل غير نمطي ومبتكر، ما يدفعهم بعد ذلك إلى العطاء وحب مساعدة الغير، وفق برنامج منظم يستغرق يومين فقط".

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى زيارة الحالات المعدمة والأشد فقرا في صعيد مصر وبناء منازل الفقراء من قبل الشباب بنفسهم، وتركيب الأسقف والأرضيات والتشطيبات النهائية للبيوت، كذلك تنظيم القوافل الطبية والإشراف على انتظام عملها بالإضافة إلى توزيع الإعانات الموسمية من أغذية، لحوم، ملابس، وإعانات مدرسية على المستحقين.

ومؤسسة "راعي مصر" شريك في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث أعادت بناء وتأهيل مئات المنازل بالقرى الأكثر احتياجا، كما قامت بالتعاون مع وزارة الصحة بتدشين 8 مستشفيات متنقلة تحوي عيادات للباطنة والعظام والأسنان والرمد ومعمل للتحاليل وآخر للأشعة.


نانسي عجرم في مهمة إنسانية


نانسي عجرم في مهمة إنسانية


نانسي عجرم في مهمة إنسانية


نانسي عجرم في مهمة إنسانية